الخميس، 3 يوليو 2014

• قصة ملهمة: الأنف الكبير


اكتسب جيمي ديورانت  Durante Jimmy (1893 - 1980) شهرة كوميدية بسبب حجم أنفه، ولكن رغم أنَّ أنفه قد أكسبه مالاً وفيرًا، فقد كان مصدر مضايقة له طوال حياته، وقد قال في إحدى المرات:

حين كنت صغيرًا، وفي كل مرة كنت أنزل فيها إلى الشارع، كنت أسمع: "أنظروا إلى كبر أنف هذا الطفل"، وحتى لو لم يقولوا شيئًا على الإطلاق كنت أتوقع وأعتقد أنهم يقولون: "ما أقبح هذا الولد!" ومع أنني كوّنت ثروة بسبب الأنف الكبير، حيث الناس يضحكون حينما أقف على خشبة المسرح من أنفي، لم أكن أبدًا سعيدًا بحجم أنفي.
لقد عاش جيمي تعيسًا، بينما الله هيأ له سبيلاً لتكوين ثروة هائلة، ولقد كره أنفه واعتبرة سبب حزنه، في الوقت الذي أحب الناس أنفه واعتبروه سببًا لسعادتهم...
السعادة تنطلق من داخلنا، وتقبّل الذات أول خطوة في طريق السعادة...

تابعونا على الفيس بوك
مواضيع تهم الطلاب والمربين والأهالي
قصص للأطفال وحكايات معبّرة
إقرأ أيضًا

 

للمزيد






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق