الأحد، 6 يوليو 2014

• قصة ملهمة: نابليون بونابرت يكافئ جنوده الأبطال


قطعة رنجة
بعد معركة ضارية وجهادٍ شاقٍ انتصر الإمبراطور نابليون بونابرت على أعدائه، وأراد الإمبراطور مكافأة بعض الرجال من جنسيات مختلفة، قاموا بأدوار بطولية في ذلك اليوم، صرخ الإمبراطور قائلاً: "قولوا لي يا أبطالي النجباء، ما هي رغبتكم وأنا أحققها لكم!"

قال البطل البولندي: "أن ترد لبولندا استقلالها".
أجابه الإمبراطور: "ليكن هذا".
وقال الفقير التشيكوسلوفاكي: "إني فلاح، هب لي قطعة أرض أزرعها".
أجاب الإمبراطور: "ليكن لك قطعة أرض يا رفيقي".
وقال الألماني: "هب لي بارًا (متجر خمور) لأشرب بيره"!
أجاب الإمبراطور: "أعطوه بارًا".
جاء الدور على جندي يهودي، فتطلع إليه الإمبراطور قائلاً: ما هي رغبتك يا رفيقي؟!"
في حياءٍ شديدٍ وتردد قال اليهودي: "إن حَسُنَ في عينيك يا سيدي هبْ لي قطعة رنجة حسنة (الرنجة نوع من الأسماك)!"
دُهش الإمبراطور الذي هزّ كتفيه استهجانًا، قائلاً: "أعطوا هذا الرجل قطعة رنجة"!!
ولما تركهم الإمبراطور التف الأبطال حول اليهودي يوبخونه: "يا لك من غبي! أتتخيل أنسانًا يطلب من الإمبراطور رنجة؟! أهكذا تُعامل الإمبراطور؟!"
أجابهم الرجل على الفور: "سترون من هو الغبي! أنتم تطلبون المستحيل: استقلال بولندا وحقلاً وبارًا، وكلها طلبات لن يلبيها الإمبراطور، أما أنا فواقعي، أطلب قطعة رنجة لعله يعطيني إياها"!

 تابعونا على الفيس بوك
مواضيع تهم الطلاب والمربين والأهالي
قصص للأطفال وحكايات معبّرة
إقرأ أيضًا

 

للمزيد






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق