الأربعاء، 19 يونيو 2024

• معركة يو إس إس تشيسابيك (1813): مبارزة البحار

 “البسالة والتحدي: صراع يو إس إس تشيسابيك وإتش إم إس شانون (1813)”

كانت يو إس إس تشيسابيك واحدة من الفرقاطات الست الأصلية التي أذن بها الكونجرس كجزء من البحرية الأمريكية المنشأة حديثًا في عام 1794

.

خدمت السفينة في الحرب البحرية القصيرة مع فرنسا المعروفة باسم شبه الحرب وفي الحرب البربرية الأولى في البحر الأبيض المتوسط. في عام 1807، كانت متورطة في حادثة مع الفرقاطة البريطانية ليوبارد، حيث أطلق ليوبارد النار على تشيسابيك عندما فشلت الأخيرة في السماح لنفسها بالصعود على متنها والبحث عن الفارين البريطانيين. ساعد هذا الحدث في تعزيز حرب 1812.

في ديسمبر من عام 1812، بدأت تشيسابيك رحلة بحرية أسفرت عن إلحاق السفينة ما يقرب من ربع مليون دولار من الأضرار بالتجارة البريطانية (ما يقرب من 4.5 مليون دولار اليوم)، من خلال الاستيلاء على السفن البريطانية وتدميرها. في مايو من عام 1813، تولى جيمس لورانس قيادة السفينة في بوسطن، حيث تم تجديدها. واجه لورنس صعوبة في ملء طاقمه للرحلة التالية، وكان يعمل في تشيسابيك بحارة من العديد من الدول، والعديد منهم عديمي الخبرة في رجل الحرب.

خارج بوسطن قامت آيتش آم إس شانون بدوريات في البحار، وهي فرقاطة بريطانية كان يقودها فيليب بروك منذ عام 1806. وعندما سمع لورانس بوجود شانون، أبحر من بوسطن مصممًا على الاستيلاء على السفينة الإنجليزية، مدفوعًا جزئيًا بسلسلة النجاحات التي حققتها السفن الأمريكية ضدها. خصومهم البريطانيين في العام السابق.

في الاشتباك الذي وقع في وقت مبكر من مساء يوم 31 مايو 1813، تغلب شانون بسرعة على تشيسابيك، وبعد أن جعل خصمه صعبًا، قاد بروك شخصيًا مجموعة الصعود للقبض عليه. أصيب كل من بروك ولورنس بجروح بالغة خلال المعركة، وأصدر لورانس أمره النهائي، "لا تتخلى عن السفينة"، قبل أن يتم نقلهما إلى الأسفل. توفي أثناء مرافقة سفينته التي تم الاستيلاء عليها إلى القاعدة البحرية البريطانية في هاليفاكس. نجا بروك وحصل على لقب فارس لانتصاره.

أدت خسارة تشيسابيك إلى تغيير نهج البحرية الأمريكية، التي كانت حتى ذلك الحين تتمتع بسلسلة من الانتصارات ضد البريطانيين. ظلت الفرقاطات الأمريكية إلى حد كبير في الميناء طوال الفترة المتبقية من الحرب، بدلاً من إرسالها في رحلات بحرية تجارية. ظلت تشيسابيك في الخدمة البريطانية حتى عام 1819. وبعد بيع السفينة، تم استخدام بعض أخشابها لبناء مطحنة تشيسابيك، التي لا تزال قائمة في ويكهام، إنجلترا.

إقرأ أيضاً:

المقابلات الإرشادية تربط الطلاب بخدمات الدعم

عادات صباحية لتعزيز الذكاء عند الأطفال

طرق للإجابة عن أسئلة طفلك المحرجة

خطوات التعامل مع نوبات الغضب عنج الأطفال

كيف تربّين أطفالاً سعداء بعد الطلاق

للمزيد

حدوثة قبل النوم قصص للأطفال

كيف تذاكر وتنجح وتتفوق

قصص قصيرة معبرة

قصص قصيرة معبرة 2

معالجة المشكلات السلوكية عند الأطفال والطلاب

الإدارة الصفية: 7 مقالات في الإدارة الصفية

إختر مهنتك: تعرف على المهنة التي تناسبك من بين جميع المهن

استراتيجيات التدريس دليل المعلم للتعلم النشط

قصص قصيرة مؤثرة

مراهقون: مشاكل المراهقين وأساليب التعامل معهم

تربية الأبناء والطلاب

مواضيع حول التنمية البشرية وتطوير الذات

أيضاً وأيضاً

قصص وحكايات

الغزل: أبحاث ومقالات عن شعر الغزل العذري والإباحي في كل العصور

شعراء: نبذة عن حياة شعراء عرب في كل العصور

الطاقة: مقالات وأبحاث عن الطاقة بكل أنواعها

تلوث ونفايات: مقالات وأبحاث حول تلوث البيئة والنفايات

كوارث طبيعية: مقالات وأبحاث عن الزلازل والبراكين والفيضانات وغيرها

مسلسلات: نقد وتحليل مسلسلات عربية وتركية

المصدر: 1






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق