الأربعاء، 19 يونيو 2024

• معركة تشارلستون (1780): حصار وسقوط تشارلستون

"الاستيلاء على تشارلستون: الانتصار البريطاني في الحملة الجنوبية عام 1780"

في ربيع عام 1780، قرر الجيش البريطاني بقيادة السير هنري كلينتون أن السافانا، التي كانت آنذاك في أيدي البريطانيين، لم تكن ملائمة كميناء لدعم الغزو البريطاني المخطط له لكارولينا.

تم اختيار تشارلستون بمينائها الطبيعي الجميل لتكون بمثابة المقر الرئيسي البريطاني للمستعمرات الجنوبية. أرسل كلينتون جيشًا كبيرًا أسفل تشارلستون وبحلول أواخر مارس كانت المدينة محاصرة تقريبًا.

تم الدفاع عن تشارلستون بواسطة أسطول صغير من الفرقاطات والسفن الشراعية بقيادة أبراهام ويبل، وحوالي 3500 من القوات والميليشيا القارية، تحت القيادة العامة للجنرال بنجامين لينكولن. وبينما عزز البريطانيون سيطرتهم على المناطق الواقعة خارج المدينة، حاول لينكولن تعزيز التحصينات التي كانت تحميه من الهجوم المباشر. قرر ويبل أن السفن الصغيرة تحت قيادته لا تتناسب مع الأسطول البريطاني وسحبها إلى نهر أشلي.

بحلول أبريل، كانت القوات البريطانية بقيادة اللورد كورنواليس قد قامت بتأمين منطقة نهر كوبر شرق المدينة، ووجد لينكولن قيادته محاصرة بالكامل. طلب لينكولن أن يكون قادرًا على الاستسلام مع مرتبة الشرف في الحرب. ورفض كلينتون هذا الطلب وشدد قبضته على المنطقة المحيطة. وبحلول بداية شهر مايو/أيار، كانت المدفعية البريطانية تضرب المنازل في المدينة.

في 7 مايو، استسلمت فورت مولتري، الواقعة على جزيرة سوليفان خارج المدينة، للبريطانيين. طلب القادة المدنيون داخل تشارلستون من لينكولن الاستسلام لتجنب تدمير المدينة بالمدفعية البريطانية. في 12 مايو، وافق لينكولن بعد أن طلب مرة أخرى أوسمة الحرب ورفضه كلينتون مرة أخرى. وكان استسلام القوات الأمريكية الأكبر في الحرب الثورية.

كانت خسارة تشارلستون وأكثر من 5000 جندي وبحار أمريكي بمثابة ضربة قاسية للوطنيين، حيث وصلت الحرب في الشمال إلى طريق مسدود. استولى البريطانيون على ميناء تشارلستون، وأكثر من 300 قطعة مدفعية، وما يقرب من 50 سفينة ومراكب ميناء، وأطنان من الذخائر والمخازن العسكرية الأخرى. تعني الخسارة أنه لم يكن هناك جيش باتريوت عملياتي في الجنوب، وبخلاف الميليشيات ومجموعات حرب العصابات لم تكن هناك مقاومة للعمليات البريطانية والموالية من فرجينيا إلى جورجيا.

إقرأ أيضاً:

المقابلات الإرشادية تربط الطلاب بخدمات الدعم

عادات صباحية لتعزيز الذكاء عند الأطفال

طرق للإجابة عن أسئلة طفلك المحرجة

خطوات التعامل مع نوبات الغضب عنج الأطفال

كيف تربّين أطفالاً سعداء بعد الطلاق

للمزيد

حدوثة قبل النوم قصص للأطفال

كيف تذاكر وتنجح وتتفوق

قصص قصيرة معبرة

قصص قصيرة معبرة 2

معالجة المشكلات السلوكية عند الأطفال والطلاب

الإدارة الصفية: 7 مقالات في الإدارة الصفية

إختر مهنتك: تعرف على المهنة التي تناسبك من بين جميع المهن

استراتيجيات التدريس دليل المعلم للتعلم النشط

قصص قصيرة مؤثرة

مراهقون: مشاكل المراهقين وأساليب التعامل معهم

تربية الأبناء والطلاب

مواضيع حول التنمية البشرية وتطوير الذات

أيضاً وأيضاً

قصص وحكايات

الغزل: أبحاث ومقالات عن شعر الغزل العذري والإباحي في كل العصور

شعراء: نبذة عن حياة شعراء عرب في كل العصور

الطاقة: مقالات وأبحاث عن الطاقة بكل أنواعها

تلوث ونفايات: مقالات وأبحاث حول تلوث البيئة والنفايات

كوارث طبيعية: مقالات وأبحاث عن الزلازل والبراكين والفيضانات وغيرها

مسلسلات: نقد وتحليل مسلسلات عربية وتركية

المصدر: 1






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق