الأربعاء، 19 يونيو 2024

• معركة واباش (1791): الهزيمة ضد القوات المحلية في البرية

"كارثة على الحدود: معركة واباش، 1791 - أكبر هزيمة عسكرية لأمريكا ضد القوات المحلية"

إن أسوأ هزيمة لحقت بالقوات الأمريكية على يد الأمريكيين الأصليين لم تحدث في منطقة ليتل بيج هورن في عام 1876، بل حدثت في ما كان يعرف آنذاك باسم الإقليم الشمالي الغربي التابع للولايات المتحدة الناشئة، والذي تنازل عنه البريطانيون في معاهدة باريس.

وكان الموقعون على تلك المعاهدة هم الفرنسيون والبريطانيون والأمريكيون. لم يتم احتلال الإقليم الشمالي الغربي من قبل أي من هذه، بل كانت تحت سيطرة القبائل الأمريكية الأصلية بما في ذلك شوني، وميامي، وهورون، وديلاوير، وغيرها الكثير.

شكلت القبائل ما أصبح يعرف باسم الكونفدرالية الغربية في عام 1786، وأدت الغارات التي شنتها القبائل على المستوطنات الغربية إلى قيام الحكومة في واشنطن بإرسال قوات اتحادية. بحلول أواخر ثمانينيات القرن الثامن عشر، قُتل أكثر من 1500 مستوطن ومستكشف في وديان أوهايو واباش والأراضي المحيطة. بعد انتهاء رحلة استكشافية سابقة بالفشل، أرسل الرئيس واشنطن آرثر سانت كلير، حاكم الإقليم الشمالي الغربي ولواءً في الجيش، في رحلة استكشافية لتدمير الكونفدرالية الغربية في صيف عام 1791.

قام سانت كلير بتجميع وتدريب جيشه في فورت واشنطن (سينسيناتي) وسار به شمالًا إلى منطقة فورت واين الحالية بولاية إنديانا، ووصل إلى هناك في أواخر أكتوبر. طوال فصل الصيف، تقلص حجم رحلته بسبب الفرار من الخدمة والمرض وهجمات الكر والفر العرضية. في هذه الأثناء، جمعت الكونفدرالية الغربية قوة قوامها أكثر من 1100 محارب، بقيادة سلحفاة ميامي الصغيرة وشوني المعروفة باسم السترة الزرقاء. كانت قوة سانت كلير أقل بقليل من 1500 رجل، برفقة ما يقرب من 250 امرأة وطفل.

في مساء يوم 3 نوفمبر، هاجم السكان الأصليون القوات الأمريكية، مستخدمين تكتيكات دفعت الأمريكيين إلى الغابة حيث تم محاصرتهم وذبحهم بعد فترة وجيزة. أدت كل تهمة لاحقة بالحربة الأمريكية إلى انسحاب السكان الأصليين وتطويقهم ومذبحتهم. وبحلول الوقت الذي تمكنت فيه فلول قوة سانت كلير من الفرار، كان 97% من القوات المشاركة ضحايا ــ وهو أعلى معدل للضحايا شهده جيش الولايات المتحدة في القتال على الإطلاق. قُتل أكثر من تسعمائة جندي وتسعة وثلاثين ضابطاً. عدد السجناء الذين تم أسرهم غير معروف لأن معظمهم تم إعدامهم على يد السكان الأصليين.

احتفل البريطانيون بانتصار الأمريكيين الأصليين واستخدموه لحشد الدعم لولاية الحاجز الهندي المقترحة بين الولايات المتحدة وكندا البريطانية. ضغط الرئيس واشنطن على الكونجرس لتعزيز الجيش الأمريكي - وهو ما فعله بالفعل - وأرسل الجنرال أنتوني واين بقوات جديدة لإنهاء التهديد. سحقت قوات واين الكونفدرالية في معركة فولن تيمبرز عام 1794.

إقرأ أيضاً:

المقابلات الإرشادية تربط الطلاب بخدمات الدعم

عادات صباحية لتعزيز الذكاء عند الأطفال

طرق للإجابة عن أسئلة طفلك المحرجة

خطوات التعامل مع نوبات الغضب عنج الأطفال

كيف تربّين أطفالاً سعداء بعد الطلاق

للمزيد

حدوثة قبل النوم قصص للأطفال

كيف تذاكر وتنجح وتتفوق

قصص قصيرة معبرة

قصص قصيرة معبرة 2

معالجة المشكلات السلوكية عند الأطفال والطلاب

الإدارة الصفية: 7 مقالات في الإدارة الصفية

إختر مهنتك: تعرف على المهنة التي تناسبك من بين جميع المهن

استراتيجيات التدريس دليل المعلم للتعلم النشط

قصص قصيرة مؤثرة

مراهقون: مشاكل المراهقين وأساليب التعامل معهم

تربية الأبناء والطلاب

مواضيع حول التنمية البشرية وتطوير الذات

أيضاً وأيضاً

قصص وحكايات

الغزل: أبحاث ومقالات عن شعر الغزل العذري والإباحي في كل العصور

شعراء: نبذة عن حياة شعراء عرب في كل العصور

الطاقة: مقالات وأبحاث عن الطاقة بكل أنواعها

تلوث ونفايات: مقالات وأبحاث حول تلوث البيئة والنفايات

كوارث طبيعية: مقالات وأبحاث عن الزلازل والبراكين والفيضانات وغيرها

مسلسلات: نقد وتحليل مسلسلات عربية وتركية

المصدر: 1






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق