الاثنين، 10 يونيو 2024

قصة للأطفال: قصة طفلة لم تحفظ السِّرّ

عاقبة إفشاء الأسرار

كانت هناك أسرةٌ بسيطة تعيش في مكان بعيدٍ حوله غابةٌ كبيرة تملؤها الحيوانات المفترسة، لذلك كان الوالدان دائماً يُحَذِّران الأطفال من الخروج وحدَهم، وعدم فتح الباب لأي أحد في غياب والديهم، وألّا يتحدثوا لأي أحد لا يعرفونه، وذلك لأن والدهم كان مهندساً زراعياً يعمل بالقرب من الغابة طوال النهار.

وفي يومٍ كانت نائلة الصغيرة تتحدّث مع أختها قرب النافذة عن الحيوانات المفترسة الذي تعيش في الغابة. وسرحت الطفلتان بخيالهما، فدخلت الأم وسمعت بعضاً من أطراف حديث الطفلتين، فقالت لهما: إياكما أن تخرجا إلى الغابة، ولا تقتربا من الحيوانات لأن بعضها مفترس، دعونا نقضي هذه الفترة في سلام حتى نعود لبلدتنا.

كان لدى نائلة فضولٌ كبيرٌ للذهاب للغابة ورؤية الحيوانات، أو الخروج من المنزل لركوب دراجتها، ولكنها كانت تخاف كثيراً، وفي يوم خرج الأب والأم، وبمجرد خروجهما قَرَّرَت نائلة الخروج للعب أمام المنزل، وأثناء لعبها مَرَّ ثعلبٌ يبدو عليه المكر، وسألها يا طفلة يا جميلة هل معك أحدٌ يلعب، قالت لا، لقد خرج أبي وأمي وأنا خرجت من دون إخبارهم لأركَبَ الدراجة، فهما يخافان عليَّ من حيوانات الغابة المفترسة، فضحك الثعلب وقال لها ماذا لو أتيت لأُعَرِّفَك على الغابة حيث لا يوجد بها حيوانات مفترسة، كلنا حيواناتٌ طيبة وأليفة ونحب البشر كثيراً، قالت له نعم.

أثناء السير حَكَت الطفلة كل التفاصيل عن أسرتها، فعرف الثعلب كل الأسرار منها، وقرر أن يأكلها ثم يعود ويأكل أختها، لأنها أخبرته أنها وحدها في المنزل أيضاً، ولكن أثناء السير صادف سيارة والديها فرأتها أمها وبدأت بالنداء عليها، ثم نزل الأب مُسرعاً، وأخذها بقوة، وقال لها لماذا خرجت مع الثعلب؟ هذا مكار سيأكلك، شعرت البنت بالخوف وقالت أنها حكت كل شيء، ولاحظت الأم أن الثعلبَ أتجه إلى منزلهم، فأدركت أن أبنتها قالت أن أختها في المنزل وحدها، فأسرعوا لينقذوا الفتاة من الثعلب المكار، وبالفعل كاد يأكلها لولا الأم والأب تدخلا في الوقت المناسب، فقالت لها الأم أرأيتِ يا نائلة أنك حكيتِ أسرار منزلنا، فكاد الثعلب يأكلك ويأكل أختكِ، لأنك لم تسمعي كلام والديك، وكادت الخسائر أن تكون كبيرة.

إقرأ أيضاً:

قصة للأطفال: الإسكافي والقزمان

قصة للأطفال: قطار الزعيم

قصة للأطفال: الثعلب والعنب

قصة وحكمة: كولومبوس وُلِدَ لِيُتَوَّج مَلِكاً

قصة للأطفال: سامر يحتفظ بأسرار عائلته

للمزيد             

حدوثة قبل النوم قصص للأطفال

كيف تذاكر وتنجح وتتفوق

قصص قصيرة معبرة

قصص قصيرة معبرة 2

معالجة المشكلات السلوكية عند الأطفال والطلاب

قصص قصيرة مؤثرة

الإدارة الصفية: 7 مقالات في الإدارة الصفية

إختر مهنتك: تعرف على المهنة التي تناسبك من بين جميع المهن

استراتيجيات التدريس دليل المعلم للتعلم النشط

مراهقون: مشاكل المراهقين وأساليب التعامل معهم

تربية الأبناء والطلاب

مواضيع حول التنمية البشرية وتطوير الذات

أيضاً وأيضاً

قصص وحكايات

الغزل: أبحاث ومقالات عن شعر الغزل العذري والإباحي في كل العصور

شعراء: نبذة عن حياة شعراء عرب في كل العصور

الطاقة: مقالات وأبحاث عن الطاقة بكل أنواعها

تلوث ونفايات: مقالات وأبحاث حول تلوث البيئة والنفايات

كوارث طبيعية: مقالات وأبحاث عن الزلازل والبراكين والفيضانات وغيرها

مسلسلات: نقد وتحليل مسلسلات عربية وتركية

 






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق