الاثنين، 13 أبريل 2020

• قصة لوحة: بورتريه أرنولفيني للفنان فان إيك


لوحة بورتريه أرنولفيني سمحت للفنان "فان إيك" باستكشاف موهبته بالكامل للحصول على تفاصيل بطرقٍ نادراً ما شوهدت في لوحات أخرى. فالناظر عن كثب إلى هذه اللوحة يمكنه أن يرى أن المرآة على الحائط الخلفي تعكس الغرفة بأكملها، بما في ذلك شخصان إضافيان يقفان عند المدخل –الكلب غائب بشكل واضح–

حتى أن الفنان يأخذ في الاعتبار تشويه المرآة المحدبة للصورة، والدوائر الأصغر حجماً داخل إطار المرآة تُجَسِّد مشاهدَ من آلام المسيح بشكل لا يصدق حقاً.
ومع ذلك فإن الجزء المثير للجدل من اللوحة ليس المرآة بل الشخصان نفسهما. فلم يكن من المعتاد في ذلك الوقت رسم أشخاص عاديين يقفون في المنزل، لذا قال المؤرخون بأنه قد يكون هناك معنى أعمق لهذه اللوحة.
جادل البعض على وجه التحديد بأن العمل الفني يُصَوِّرُ عريساً وزوجته متزوجين حديثًا مع وجود شخصيات غامضة في المدخل كشهود. لا يوافق الجميع على هذا الطرح فقد قام الخبراء بتحليل كل التفاصيل الدقيقة في اللوحة من الطريقة التي يمسك بها الزوجان يدي بعضهما لكيفية تسريح المرأة لشعرها لمحاولة فهم العلاقة بين هذين الشخصين، يبدو في النهاية أن اللوحة تتنبأ بالرئيس الروسي بوتين لدرجة الشبه الهائل معه في اللوحة.

المصدر: 1
المصدر: 2
إقرأ أيضاً
للمزيد              
أيضاً وأيضاً







هناك تعليق واحد:

  1. I belive that the waman is pregnent and May be the two wait happy news

    ردحذف