الاثنين، 16 أكتوبر 2017

• قصة حب: كليوباترا ومارك أنتوني


بعد أن هزم مارك أنتوني كلاً من بروتوس وكاسيوس بعيد اغتيال يوليوس قيصر، أصبح أنتوني واحداً من الحكّام الثلاث للإمبراطورية الرومانية، إلى جانب أوكتافيوس قيصر وليبيدوس، إضافة إلى استلامه مسؤولية حكم الجزء الشرقي من الإمبراطورية. وهناك، يقع في غرام كليوبترا، ملكة مصر، ويستقر في الإسكندرية.

لكن بعد أن تعرضت الإمبراطورية الرومانية لتهديد حركة تمرد سيكتوس بومييي؛ ابن بومبيي الذي كان قد تعرّض للهزيمة من قبل يوليوس قيصر، كان على أنتوني العودة إلى روما، عاصمة الإمبراطورية.
تموت زوجة أنتوني، ليقرر أن يتزوج أوكتافيا؛ أخت أوكتافيوس، في محاولة لفضّ الصراع القائم بينه وبين الإمبراطور أوكتافيوس. وبعد الصلح، قاما بعقد السلام مع المتمرد بومبيي. لكن حين سمعت كليوباترا بخبر زواج أنتوني، فقدت صوابها لكثرة الغيرة، على الرغم من ثقتها بأن أنتوني لا يحب أوكتافيا حقاً.
لاحقاً يرحل أنتوني إلى أثينا، إلى حين اندلاع الحرب بين قيصر وبومبيي مرة أخرى، ليقوم بإرسال أوكتافيا إلى روما، ويعود بدوره إلى مصر. الأمر الذي أثار سخط قيصر معلناً الحرب على كلّ من أنتوني وكليوباترا. وحين وصل الرومان إلى مصر، أعطوا أنتوني حرية الاختيار في كيفية شنّ القتال، لكن على الرغم من شهرته كأعظم مقاتل برّي في العالم، اختار أنتوني خوض الصراع في خضّم البحار. إلّا أن البحرية المصرية كانت غير كافية للقيام بهكذا حرب، فقامت بالهرب والعودة أدراجها إلى مصر، متبوعةً بأنتوني وجنده، حيث لحق قيصر بهم وقام بهزيمة أنتوني.
ونتيجة الهزيمة ووصول قيصر إلى مصر، قررت كليوبترا أن ترحل إلى ضريحها وتبعث برسالة إلى أنتوني، مخبرةً إياه فيها أنها توفيت، الأمر الذي دمّر أنتوني فقرر حينها أن ينهي حياته لكنه فشل في عملية الانتحار وأُصيب بجروح عديدة. ليأخذه أتباعه إلى ضريح كليوبترا، حيث مات بين يديها.

تشعر كليوبترا بعدها بأن حياتها قد تمزّقت إرباً، لأنها فقدت حبيبها أنتوني، وأضحت تحت رحمة قيصر في الوقت عينه. ولأن الأمر أثقل كاهلها قررت أن تلجأ إلى الانتحار، حيث طلبت من أحدهم إرسال عدد من الأفاعي السامّة إليها، وحرّضتهم على لسعها. وصل قيصر بعد موتها، ليأمر بدفن هذين العاشقين سوياً.

تابعونا على الفيس بوك
مواضيع تهم الطلاب والمربين والأهالي
قصص للأطفال وحكايات معبّرة

إقرأ أيضًا

                                                                                             

للمزيد                

حدوثة قبل النوم قصص للأطفال

كيف تذاكر وتنجح وتتفوق

قصص قصيرة معبرة

معالجة المشكلات السلوكية عند الأطفال والطلاب

قصص قصيرة مؤثرة

مراهقون: مشاكل المراهقين وأساليب التعامل معهم

تربية الأبناء والطلاب

مواضيع حول التنمية البشرية وتطوير الذات


أيضًا وأيضًا

الطاقة: مقالات وأبحاث عن الطاقة بكل أنواعها                                         




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق