الأربعاء، 19 يونيو 2013

• قصة وعبرة: كيف تجد الحب الحقيقي


قررت مُدرسّة روضة أطفال أن تلاعب الأطفال لعبة لمدة أسبوع واحد، فطلبت من كل طفل أن يجلب كيسًا فيه عدد من حبات البطاطا، وعليه أن يطلق على كل قطعة بطاطا إسمًا للشخص الذي يكرهه. فكل طفل سيحمل معه كيسًا يحتوي على حبات من البطاطا بعدد الأشخاص الذين يكرههم.

في اليوم الموعود أحضر كل طفل كيسًا وبطاطا مع اسم الشخص الذي يكرهه، فحمل بعضهم حبتين من البطاطا وبعضهم ثلاث حبات وآخرون خمس حبات وهكذا...
عندئذ أخبرتهم المدرسة بشروط اللعبة وهي أن يحمل كل طفل كيس البطاطا معه أينما يذهب لمدة أسبوع واحد فقط. بمرور الأيام أحس الأطفال برائحة كريهة نتنة تخرج من كيس البطاطا، وبذلك عليهم تحمل الرائحة وثقل الكيس أيضًا. وطبعًا كلما كان عدد البطاطا أكثر فالرائحة تكون أكثر والكيس يكون أثقل.
بعد مرور أسبوع فرح الأطفال لأن اللعبة انتهت.
سألتهم المدرسة عن شعورهم وإحساسهم أثناء حمل كيس البطاطا لمدة أسبوع، فبدأ الأطفال يشكون الإحباط والمصاعب التي واجهتهم أثناء حمل الكيس الثقيل ذي الرائحة النتنة أينما يذهبون.
بعد ذلك بدأت المدرّسة تشرح لهم المغزى من هذه اللعبة.
قالت المدرسة: هذا الوضع هو بالضبط ما تحمله من كراهية لشخص ما في قلبك. فالكراهية ستلوث قلبك وتجعلك تحمل الكراهية معك أينما ذهبت. فإذا لم تستطيعوا تحمل رائحة البطاطا لمدة أسبوع فهل تتخيلون ما تحملونه في قلوبكم من كراهية طوال عمركم.
الحب الحقيقي ليس أن تحب الشخص الكامل – ومن الصعب أن تجده - ولكن الحبّ الحقيقيّ أن تحب الشخص غير الكامل بشكل صحيح وكامل.. وهذا ما سيجعله يبادلك نفس الحب، فكما تنتشر رائحة الكراهية تنتشر رائحة الحبّ...  
إقرأ أيضًا




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق