الجمعة، 21 يونيو، 2013

• قصة ملهمة: كيف تتخلص من آثار مشاكلك؟


 بدأ البروفسور درسه بالإمساك بكأس يحوي بعض الماء ورفعه أمام أعين الطلاب ليراه الجميع ثم سألهم: كم تظنون وزن هذا الكأس؟ أجاب الطلاب: 50 غرام.. 100 غرام.. 125 غرام..

 قال البروفسور: أنا شخصيًا لا أعرف ما لم أقم بوزنه.. لكن سؤالي هو: ما الذي يحصل لو أمسكت به بهذا الشكل عدة دقائق فقط؟ أجاب الطلاب: لا شيء! أردف البروفسور: حسنًا.. ما الذي يحصل لو حملته هكذا لمدة ساعة؟ أجاب أحد الطلاب: سيصيبك ألم في ذراعك بالتأكيد! علق البروفسور: معك حق.. إذًا ما الذي يحصل لو حملت الكأس ليوم كامل؟ جازف طالب آخر بالإجابة: سوف تصاب ذراعك بالخدر أو تشتكي من الإجهاد العضلي الشديد أو حتى الشلل.. وبالتأكيد سيتوجب عليك الذهاب إلى المستشفى!
 ضحك جميع الطلاب.. وتابع البروفسور: رائع جدًا.. لكن هل سيتغير وزن الكأس رغم كل ما حصل لي؟ أجاب الطلاب بصوت واحد: لا! إذن ما الذي يسبب ألم الذراع وإجهاد العضلات.. ما دام وزن الكأس نفسه لم يتغير؟ انعقد لسان الطلاب بالحيرة لولا أن طالبا رفع صوته قائلاً: ضع الكأس من يدك!
 "بالضبط" علق البروفسور ثم تابع: مشكلات الحياة تشبه كأس الماء هذا.. إحملها لمدة دقائق في رأسك فلا يحدث لك شيء.. لو فكرت فيها أكثر فلا ريب أنك ستشعر ببعض الألم.. ولو حملتها فترة أطول فإن لديها القدرة أن تصيبك بالشلل للدرجة التي تصبح معها عاجزًا عن فعل أي شيء.. من المهم جدًا أن تفكر بمشكلات الحياة وتحدياتها لكن المهم أكثر أن "تضعها أسفل" نهاية اليوم وقبل أن تأوي إلى فراشك.. بهذه الطريقة لن تشعر بأي ضغط.. وسوف تستيقظ كل يوم قويًا ومتجددًا، وعندها يمكنك أن تمسك بزمام أي قضية وتعالج أي صعوبة تعترض طريقك..
 إقرأ أيضًا





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق