الاثنين، 20 فبراير 2023

• قصة غريبة: الشاب الفلسطيني الذي ادَّعى الألوهية في الهند


شاب ادّعى أنه إله

أنهى شابٌ فلسطيني المرحلة الثانوية في عام 1984، وأراد أن يَتَخَصَّصَ في طب الأسنان، وَقَرَّرَ أن يذهب إلى الهند لِرُخصِ مصاريف الدراسة هناك.

وعندما وصل الفتى إلى بومباي ركب قطارًا واتجة إلى الجامعة في مدينة أخرى. مَرَّ في طريقه على الكثير من القرى التي يسكنها أناسٌ غير متعلمين، وفي إحداها كان هناك رجلٌ يَدَّعِي الألوهية، وكان أهل القرية يعبدونه، وكان عدد ما يعبدونه يفوق الثلاثة ملايين من المناطق المحيطة.

وعندما اقترب أجل موت الإله، أخبرهم أن الألوهية ستنتقل إلى شخص آخر، وقال لهم مواصفات هذا الشخص الذي ستنتقل إليه الألوهية.

وكان من ضمن هذه المواصفات أن الشخص سيكون غريبًا، متعلمًا وشعره أشقر، وسيكون ضيفاً عندهم وينزل من محطة القطار الموجودة على طرف القرية، كما أنه يتحدث اللغة العربية بطلاقة، فاستغرب أتباعه ذلك، ومات الإله، فأقاموا له المراسم الخاصة بهم، وقرروا ان يذهبوا لمحطة القطار لكي ينتظروا الإله الجديد.

وبعد وصول القطار نزل الشاب الفلسطيني في محطة القرية للاستراحة. وعندما شاهده أتباع الإله المتوفي، شاهدوا فيه المواصفات التي أخبرهم عنها الإله، فانطلقوا إليه يرحبون به، يقبّلون رأسه ويديه، ويسجدون أمامه، فاستغرب الشاب مما يحدث وطلب منهم أن يتركوه لاستكمال السفر، لكنهم رفعوه فوق رؤوسهم، وحملوا أغراضه وذهبوا به إلى مَقَرِّ الإلوهية وأجلسوه على كرسي الإله، وأمامه الفواكه والورود، ولم يقم الفتى بأي ردّة فعل ضدهم، وحاول أن يسايرهم لِيَفهم السبب وراء ما يفعلونه معه...

فَعَلِمَ أنهم يعتقدون أنه الإله الذي حكى لهم عنه مدعي الألوهية السابق، لأنهم وجدوا فيه نفس المواصفات؛ فذُهل وَتَعَجَّبَ كيف يحدث هذا وأخذ يفكر: "أَكُلُّ هذه البشرية تعبدني"؟ حيث كان الناس يلمسون ملابسه لأخذ البركة، وآخرون يطوفون حوله، وقد أحضروا له الأموال والذهب والهدايا...

شَعَرَ الشاب أنه في نعيم، ووجد أن الأمور سهلة، فما له وما للدراسة، فسايرهم وادّعى أنه فعلاً الإله الجديد، ومرت سنوات، واستطاع أن يضحك عليهم أكثر من الشخص الأول، والْتَفَّ حوله أناسٌ أكثر وازداد أتباعه بالملايين، وكان يكذب ويعالج لهم المرضى، وكانوا يصدّقونه....

وكانت السيدة أنديرا غاندي رئيسة الحزب الوطني لها اسم وشهرة واسعة، لكنها تحتاج إلى دعمٍ من بعض الطوائف الدينية وغيرها، فَعَلِمَتْ بالشخص الفلسطيني، وعلِمتْ أن لديه أتباعاً كثيرين يعبدونه فقالت: هذا هو ما أريد، ما دام اتباعه يفوقون الملايين، فهذا هو من يساعدني.

بدأت أنديرا غاندي ترسل له طالبة العون منه، وحاولت كثيراً، لكنه كان يُصِرُّ على عدم المساعدة، وأنه لا يريد الخوض في الأمور السياسية، -ربما خوفاً على نفسه من أن ينكشف-، لكنها عرفت تفاصيل وافية عنه، فاتصلت بالرئيس الفلسطيني ياسر عرفات في ذلك الوقت، واخبرته أن هناك شخصاً فلسطينياً أصبح في الهند إلهاً، ويعبده الملايين، وأنها تحتاج إلى دعم منه ومساعدة في انتخاباتها، وأرادت من الرئيس أن يتوسط لها.

رد عليها الرئيس بأنه سيكون في زيارة رسمية إلى الهند لقضاء مصالح خاصة بدولته، وأنه على أتم الاستعداد لمساعدتها ومعرفة قصة ذلك الشاب، وفعلًا جاء وقت الزيارة، وبعد قضاء مصالح دولته أجرى الرئيس اتصالاته وتم الوصول إلى الشاب بصعوبة، وعندما اقترب منه برفقة حرسه الخاص عرفه الشاب وارتبك، لكنه بدأ يعود لوضعه بأنه إله، ورَحَّبَ به، وعندما وَضَّحَ له الرئيس طلبه بمساعدة أنديرا غاندي، رفض بحجة عدم رغبته في الخوض بالأمور السياسية.

ترك الرئيس المكان وهو غاضب من فعل هذا الشاب وادعائه الألوهية وقَرَّرَ أن يُرجعه لبلده بأي شكل، فاتصل بالرئيس القذافي وطلب منه مساعدته في إرجاع الشاب الذي يدعي الألوهية.

وفعلًا نجح القذافي وتم إحضار الشاب إلى الضفة الغربية، حيث فقد الإله إلوهيته في الهند، وعاد إلى إيمانه بالله عز وجل.

المصدر: 1، 2

إقرأ أيضاً:

قصة للأطفال: أبو الريش

قصة للأطفال: الأطفال الجياع

قصة وعبرة: الرجل الغريب

قصة مخيبة: الذئب والشفق

قصة للأطفال: غضب الحروف

للمزيد              

حدوثة قبل النوم قصص للأطفال

كيف تذاكر وتنجح وتتفوق

قصص قصيرة معبرة

قصص قصيرة معبرة 2

معالجة المشكلات السلوكية عند الأطفال والطلاب

قصص قصيرة مؤثرة

الإدارة الصفية: 7 مقالات في الإدارة الصفية

إختر مهنتك: تعرف على المهنة التي تناسبك من بين جميع المهن

استراتيجيات التدريس دليل المعلم للتعلم النشط

مراهقون: مشاكل المراهقين وأساليب التعامل معهم

تربية الأبناء والطلاب

مواضيع حول التنمية البشرية وتطوير الذات

أيضاً وأيضاً

قصص وحكايات

الغزل: أبحاث ومقالات عن شعر الغزل العذري والإباحي في كل العصور

شعراء: نبذة عن حياة شعراء عرب في كل العصور

الطاقة: مقالات وأبحاث عن الطاقة بكل أنواعها

تلوث ونفايات: مقالات وأبحاث حول تلوث البيئة والنفايات

كوارث طبيعية: مقالات وأبحاث عن الزلازل والبراكين والفيضانات وغيرها

مسلسلات: نقد وتحليل مسلسلات عربية وتركية





هناك 8 تعليقات: