الجمعة، 11 مايو 2018

• قصة غريبة: الجزر يعانق الألماس


فقدت الكندية "ماري غرامز" خاتمها الماسي بينما كانت تقتلع الأعشاب الكبيرة من مزرعتها وسط مقاطعة ألبرتا الكندية عام 2004، وبحثت عنه في كل مكان، لكنها لم تعثر عليه، اعتقدت أنَّه حُرِثَ مع الأرض، فبكت بحرقة ومرارة مراراً وتكراراً لأن الخاتم هدية خطوبتها من حبيبها "نورمان" في عام 1951
.
وحينما يئست من العثور عليه، قررت ماري عدم إخبار زوجها، خوفاً من غضبه، ذهبت بعدها إلى الصائغ واشترت خاتماً رخيصاً، وأخبرت ابنها فقط بالحادثة، ولم تخبر أحداً آخر.
مات زوجها عام 2012 بعد وقتٍ قصير من احتفالهما بالذكرى الستين لزواجهما، لم يلحظ قط تبديل الخواتم.
ظلَّ الخاتم المفقود سراً حتى سنة 2017، عندما أحضرت حفيدتها جزرةً مقطوفةً حديثاً يلتف حولها خاتمٌ مزخرف، فتعرفت "ماري" عليه على الفور، لقد عثروا عليه عندما كانت زوجة ابنها تقطف الجزر للعشاء.
وقالت "كولين دالي"، زوجة ابنها، إنّها لم تلحظ الخاتم الملفوف حول الجزرة عندما قطفتها، وكانت تفكر في تقديم الجزرة غريبة الشكل كطعامٍ لكلبها، لكنَّها عَدَلَت عن الفكرة، لتلحظ بعدها الخاتم وهي تغسل الجزر.
قَطَعَت "ماري غرامز"، وهي محاطةٌ بعائلتها في بيتها ببلدة كامروز في مقاطعة ألبرتا الجزرة بحرص، وأخرجت الخاتم برفقٍ وغسلته، وضحكت عندما دخل الخاتم المفقود منذ وقتٍ طويل في إصبعها بسهولةٍ.

تابعونا على الفيس بوك

مواضيع تهم الطلاب والمربين والأهالي
قصص للأطفال وحكايات معبّرة
إقرأ أيضاً

للمزيد                   

حدوثة قبل النوم قصص للأطفال

كيف تذاكر وتنجح وتتفوق

قصص قصيرة معبرة

معالجة المشكلات السلوكية عند الأطفال والطلاب

قصص قصيرة مؤثرة

مراهقون: مشاكل المراهقين وأساليب التعامل معهم

تربية الأبناء والطلاب

مواضيع حول التنمية البشرية وتطوير الذات


أيضًا وأيضًا

الطاقة: مقالات وأبحاث عن الطاقة بكل أنواعها                                         







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق