الأربعاء، 23 مايو 2018

• قصة نفسية: هنري هولمز القاتل السفاح


ولد الأميركي "هنري هاورد هولمز" (H.H. Holmes) في أرياف نيو "هامبشاير" عام 1861 لعائلة زراعية ثرية، وكان والده سكّيراً عنيفاً، وكان يُفرّغ طاقته العصبية والعدوانية في أطفاله، كان "هولمز" طالباً بارعاً في المدرسة، ما أدى لأن يكون هدفاً وسخرية للطلاب الآخرين، فقد تعرّض في إحدى المرات للحبس في غرفة الطبيب مع جهاز عظمي بشري أصابه بالرعب الشديد، لكن بعد ذلك تلاشى هذا الخوف، وأصبح هولمز مهووساً بالقتل، فكان يتجول في الغابات ويقتل كل ما يراه من حيوانات ويقوم بتشريحها.

يعتبر "هولمز" واحداً من أوائل القتلة المتسلسلين الذين وثقهم التاريخ، وأول سفاح في تاريخ الولايات المتحدة الأميركية، إلى جانب كونه قاتلاً، كان "هولمز" لاعب خِفَّة متزوجاً من امرأتين تساعدانه في عمليات القتل التي كان يقوم بها.
قام "هولمز" ببناء وافتتاح فندق شبيه بالمتاهة عُرف فيما بعد باسم "قلعة القتل"، كانت "القلعة" بناءً متعدد الاستعمالات بطابق علوي على شكل فندق، وكان منظرها من الخارج لا يوحي سوى بكونها مبنىً كبيراً، أما من الداخل فقد كان البناء مليئاً بالأبواب المخفية والدهاليز والغرف السرية.
شكّل نزلاء هذا الفندق معظم ضحايا "هولمز" الذي قام بتخديرهم بالكلوروفورم، وتعريضهم لمختلف الغازات، وشنقهم، وضربهم حتى الموت.
كان يقوم بالتخلص من الجثث في حُفرٍ مليئة بالجير وحمض الأسيد في قبوه، كما قام ببيع بعض من هياكل ضحاياه العظمية، وكانت أغلبية ضحاياه من النساء، اعترف هولمز بارتكابه 27 جريمة قتل، لكن يُشاع أن عدد ضحاياه لا يقل عن 200...!
المصدر 1: https://abunawaf.com/
المصدر 2: https://dkhlak.com

 تابعونا على الفيس بوك

مواضيع تهم الطلاب والمربين والأهالي
قصص للأطفال وحكايات معبّرة
إقرأ أيضاً

للمزيد                            

حدوثة قبل النوم قصص للأطفال           

كيف تذاكر وتنجح وتتفوق

قصص قصيرة معبرة

معالجة المشكلات السلوكية عند الأطفال والطلاب

قصص قصيرة مؤثرة

مراهقون: مشاكل المراهقين وأساليب التعامل معهم

تربية الأبناء والطلاب

مواضيع حول التنمية البشرية وتطوير الذات


أيضاً وأيضاً

الطاقة: مقالات وأبحاث عن الطاقة بكل أنواعها                                         






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق