الجمعة، 25 يناير 2019

• قصة ملهمة: الملك ميكانيكي سيارات


لا يعيش الملك "بانساه" في غانا، ولا يهمه حقاً أن يكون عضواً كبيراً في العائلة المالكة، إنه ميكانيكي سيارات، اعتاد العيش كمواطن عادي، ولا يرغب في أسلوب حياة آخر، أرسله والده إلى ألمانيا في عام 1970 للدراسة وتعلم مهنة، ولأنه أحب البلد فقد قرر البقاء.

استقر في بلدة صغيرة وافتتح ورشة سيارات خاصة به، وعاش حياة مريحة بعيداً عن الأضواء حتى عام 1989 عندما تلقى رسالة فاكس من غانا غيرت حياته.
كان "بانساه" يعلم بالفعل أنه كان مرتبطاً بصلة قرابة بالعائلة المالكة، لكنه كان بعيداً على خط الخلافة لدرجة أنه لم يفكر في الأمر، ومع ذلك فإن القدر تدخل في شكل إيمان غريب من شعب "إيوي" يقول: "الأفراد الذين يستخدمون اليد اليسرى غير أنقياء، لذلك فالشخص الذي يستخدم يده اليسرى لمسك القلم تسقط على الفور فرصته في أن يصبح ملكاً إلى الصفر، والغريب في الأمر أن السلالة الملكية تميزت بالكثير من أفرادها العسر. أولاً، تم استبعاد والد بانساه ثم أخوه الأكبر، وأخيراً، تذكر أحدهم أن أحد الميكانيكيين في ألمانيا كان يحمل المفك بيده اليمنى".
إذاً تدخل القدر، وأصبح ميكانيكي السيارات المتواضع هو الملك "بانساه"، بعد أن نشأ كمواطن عادي وأسس حياةً كان مرتاحاً فيها، لم يفكر في الانتقال إلى البلد الذي يحكمه، إنه ميكانيكي سيارات بدوام كامل لا يزال يعيش في ألمانيا، وفي بعض الأحيان بعد يوم شاق يقضيه في تغيير زيت الفرامل، يقوم بوضع التاج ويطير إلى غانا لأداء بعض المهام الملكية المتعبة، لكن هذا لا يعني أنه لا يأخذ منصبه على محمل الجد، فهو يبني المدارس والآبار ويتبرع بالسيارات ومضخات المياه التي يدفع ثمنها من أمواله الخاصة، حتى أنه يجمع أموال المساعدات لأتباعه الفقراء عن طريق الظهور والغناء في المناسبات العامة في جميع أنحاء ألمانيا.
وعلى الرغم من أنه لا يشرب الكحول، فإنه يبيع علامة بيرة خاصة به لتمويل مشاريعه الخيرية العديدة.

المصدر2:/ https://dkhlak.com/

إقرأ أيضاً
للمزيد                 

حدوثة قبل النوم قصص للأطفال

كيف تذاكر وتنجح وتتفوق

قصص قصيرة معبرة

معالجة المشكلات السلوكية عند الأطفال والطلاب

قصص قصيرة مؤثرة

مراهقون: مشاكل المراهقين وأساليب التعامل معهم

تربية الأبناء والطلاب

مواضيع حول التنمية البشرية وتطوير الذات

أيضاً وأيضاً






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق