الجمعة، 4 يناير 2019

• قصة نجاح: كاتب الخيال العلمي الخيالي

يعد اليوم King واحداً من أهم كتاب الخيال العلمي والرعب في العالم، ويمتلك نجاحات لم يتمكن أحد من مضاهاتها مع أكثر من 50 كتاباً مصنفاً بين الأفضل مبيعاً، والعديد من الأفلام والبرامج التلفزيونية المستوحاة من أعماله.

 وكان أشهر أفلامه The Shawshank Redemption وIT وThe Mist والعمل الشهير The Shining، فأي كاتب في العالم يتمنى أن يتم تبني كتاباته بقدر ما يتم تبني كتابات King، لكن الأمر لم يكن بهذه الإيجابية في البداية.
أول كتب King كان يحمل اسم Carrie (حيث تم تحويله إلى فيلم عام 1976) وعندما قدمه King لأحد الناشرين كان الرد بأنه غير مهتم بالخيال العلمي الذي يتناول يوتوبياً سلبية، فهو لا يحقق المبيعات، هذا الرأي السلبي لم يكن الوحيد في الواقع، فقد حاول King نشر الكتاب لدى أكثر من ثلاثين ناشراً مختلفاً جميعهم جابهوه بالرفض.
مع يأسه من النشر رمى King الكتاب في القمامة إلا أن زوجته أخرجته وأعادت إقناعه بالمحاولة مجدداً، ولحسن حظه نجح الأمر وتحول الكتاب إلى نجاح كبير جداً قاد إلى مسيرة مثيرة للإعجاب في مجال الكتابة.

المصدر1: https://dkhlak.com//

مواضيع تهم الطلاب والمربين والأهالي
قصص للأطفال وحكايات معبّرة

للمزيد                 

حدوثة قبل النوم قصص للأطفال

كيف تذاكر وتنجح وتتفوق

قصص قصيرة معبرة

معالجة المشكلات السلوكية عند الأطفال والطلاب

قصص قصيرة مؤثرة

مراهقون: مشاكل المراهقين وأساليب التعامل معهم

تربية الأبناء والطلاب

مواضيع حول التنمية البشرية وتطوير الذات

أيضاً وأيضاً






هناك تعليق واحد:

  1. الفترض من الانسان ان يكون واثق من قدراته وان يتحلى بالصبر والتفاؤل وان لا يكترث لري الاخرين ان كان فعلا متأكد أن فكرته رائعة ومميزه وانه لديه الموهبه

    ردحذف