الثلاثاء، 1 يناير 2019

• قصة مفقود: الكنز الياباني المدفون


«تومويوكي ياماشيتا» هو جنرال ياباني كان يخدم بجيش بلاده إبان الحرب العالمية الثانية، وقيل إن هذا الجنرال كان قد أشرف على عمليات نهب كبيرة قامت بها عناصر من الجيش الياباني قبل الحرب العالمية في آسيا، وبعد إحساسه بقرب انتهاء الحرب، خشي أن يحصل الأعداء على كنز بلاده، فقام بإخفائه في مكان لم يعرفه أحد، وقيل أيضاً إن الجنرال، وفور دفنه لكنزه الكبير، قام بإعدام كل من شاركوا بعملية الدفن؛ لينهي بذلك أي احتمالية للوشاية عن مكان الكنز.

الاعتقاد السائد أن «ياماشيتا» قام بدفن كنزه بالفلبين في أكثر من 170 موقعاً مختلفاً على الجزيرة، وكان يظن أنه سيعود لأخذه، ولكن الأجل لم يسعفه، فقد تم القبض عليه وإعدامه دون أن يعرف أي شخص حقيقة ومكان هذا الكنز، فيموت السر مع صاحبه. ويظن البعض أن هناك من عثر على جزء من هذا الكنز في سبعينيات القرن الماضي، وهو شخص يُدعى «روكساس»، وهو الذي قام برفع دعوى على الفلبين بعد أن صادرت كنزه، وحصل من جرائها على مليارات الدولارات كتعويض عن الكنز المصادر.
وفي كل الأحوال ليس هناك حتى اليوم من استطاع أن يُجزم بأن ما وجد هو جزء من كنز «ياماشيتا»، أو أنه كله، أو أن هذا الكنز كان موجوداً بالفعل، أو أنه مجرد أسطورة.
مواضيع تهم الطلاب والمربين والأهالي
قصص للأطفال وحكايات معبّرة

للمزيد                 

حدوثة قبل النوم قصص للأطفال

كيف تذاكر وتنجح وتتفوق

قصص قصيرة معبرة

معالجة المشكلات السلوكية عند الأطفال والطلاب

قصص قصيرة مؤثرة

مراهقون: مشاكل المراهقين وأساليب التعامل معهم

تربية الأبناء والطلاب

مواضيع حول التنمية البشرية وتطوير الذات

أيضاً وأيضاً







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق