الاثنين، 5 نوفمبر 2018

• قصة نفسية: القاتل النادر


يعتبر "أندري رومانوفيتش شيكاتيلو" (Andrei Chikatilo) آكل لحوم بشر، وبيدوفيل (pedophile)، وقاتلاً متسلسلاً روسياً، كان يلقب بـ"جزار روستوف، حاصد الأرواح الأحمر، وحاصد أرواح روستوف".

عندما كان طفلاً، كان خجولاً جداً مما تحول داخله إلى كرهٍ للذات خلال سنوات مراهقته حيث كان أقرانه يسخرون منه بسبب حالته النفسية، أدى ذلك الشعور بالعار داخله وكرهه لذاته إلى جعله مختلاً يربط الجنس بالعنف.
في 22 كانون أول من عام 1978، قام "شيكاتيلو" باغتيال أولى ضحاياه، "لينا زاكوتنوفا" الطفلة ذات التسعة أعوام، حيث قام باستدراجها إلى كوخ منعزل ثم حاول اغتصابها، ولإخماد مقاومة الطفلة له، قام بطعنها بسكينه لحظة شعوره بالنشوة الجنسية وقذف سائله المنوي، مما كوّن في داخله رابطاً قوياً بين القتل والنشوة الجنسية، الأمر الذي ميّز معظم عمليات قتله اللاحقة.
بين سنة 1978 و1990 قام بارتكاب جرائم الاعتداء الجنسي، والقتل، والتنكيل في حق أكثر من 53 امرأة وطفلة، كما أنه تمكن من التملص من الإدانة نتيجة لكونه حالةً جِدّ نادرة من ازدواج فصيلة الدم، تمت إدانته أخيراً في سنة 1992 وحكم عليه بالإعدام، ونفذ الحكم في حقِّهِ في شهر شباط سنة 1994.
المصدر 2: https://dkhlak.com/

مواضيع تهم الطلاب والمربين والأهالي
قصص للأطفال وحكايات معبّرة

للمزيد          

حدوثة قبل النوم قصص للأطفال

كيف تذاكر وتنجح وتتفوق

قصص قصيرة معبرة

معالجة المشكلات السلوكية عند الأطفال والطلاب

قصص قصيرة مؤثرة

مراهقون: مشاكل المراهقين وأساليب التعامل معهم

تربية الأبناء والطلاب

مواضيع حول التنمية البشرية وتطوير الذات


أيضاً وأيضاً






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق