الأربعاء، 14 نوفمبر 2018

• قصة نفسية: المنقذ القاتل المقتول


كان ”يوهانمان“ بواباً بدوام جزئي تم تكليفه بتنظيف المراحيض في البرج الشمالي لمركز التجارة العالمي، والذي يعود الفضل إليه في إنقاذ حياة رجل، وقد غيّر ذلك اليوم ”يوهانمان“ إلى الأبد؛ لقد أصبح منعزلاً، وصار يعاقر الكحول بكثرة بالإضافة إلى كونه أصبح لا يداوم على العمل.

وقبل إثني عشر يوماً من الذكرى السنوية السابعة لليوم الذي قام فيه بإنقاذ حياة رجل آخر، أقدم ”يوهانمان“ على الإنتحار، وهذه رسالة الإنتحار التي كان الرجل ذو الـ43 سنة قد تركها قبل الخامسة صباحاً، وهو الأجل الذي حدده له صاحب المبنى الذي يقطن به كآخر إشعار له ليدفع مستحقات إيجاره أو يقوم بإخلاء الشقة:
إن السبب الحقيقي وراء إقدامي على الإنتحار هو لأنه تم طردي من شقتي وليس لدي طاقة لتحمل كوني مشرداً، كما أنني محبط ومنهار نفسيا للغاية منذ أحداث الحادي عشر من سبتمبر، لقد كنت أستهلك الكحول بكثرة مما دمر حياتي، لقد خسرت أصدقائي وعائلتي بسبب عادات الشرب المفرط التي لم أستطع التغلب عليها، أنا وحيد للغاية، لم يتبق لي أي شيء لأكون سعيداً حياله سوى قطتي، أعلم أن هذا يبدو غريباً إلا أنها الحقيقة، أردت أن أعبر عن مدى أسفي للأشخاص الذين قد تسببت لهم بالأذى في حياتي، لقد كنت شخصا جيداً للغاية قبل معاقرتي المفرطة للكحول. أتمنى أن يتذكر الناس ذلك.“
المصدر1: https://dkhlak.com/


مواضيع تهم الطلاب والمربين والأهالي
قصص للأطفال وحكايات معبّرة
للمزيد              

حدوثة قبل النوم قصص للأطفال

كيف تذاكر وتنجح وتتفوق

قصص قصيرة معبرة

معالجة المشكلات السلوكية عند الأطفال والطلاب

قصص قصيرة مؤثرة

مراهقون: مشاكل المراهقين وأساليب التعامل معهم

تربية الأبناء والطلاب

مواضيع حول التنمية البشرية وتطوير الذات

أيضاً وأيضاً







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق