الأربعاء، 28 نوفمبر 2018

• قصة ملهمة: ملكة غانا أميركية


الملكة "بيغي" (Peggielene Bartens) هي مواطنة أمريكية تعمل كمساعدة إدارية في العاصمة واشنطن، حيث تعيش في شقة صغيرة وتقضي أيامها في عملها في كتابة الرسائل وحجز المواعيد والرد على الهواتف، ومع ذلك فهي أيضا ملكة "أوتام"، وهي قبيلة في "غانا" تعيش على صيد الأسماك، نحن نتحدث عن أمر حقيقي هنا، حيث لديها تاج وزيّ ملكي رائع، وأهل "أوتام" يركعون لها ويتوقون لحملها على الأكتاف.

وعلى الرغم من أنها لا تحب أن تلفت الأضواء إليها، إلا أنها ترتدي ملابسها الملكية وتؤدي عملها بكفاءة عالية.
حدث الأمر في عام 2008، عندما اتصل بها قريبها من "أوتام" في منتصف الليل وهنأها لأنها كانت قد عُينت ملكة للتّو، كانت أول ردة فعل لها هي استبعاد كل ما سمعته على أنه نكتة سخيفة، لكن قريبها كان جاداً تماماً: لقد توفي ملك "أوتام"، ومازالت والدة "بيغي" تعيش مع قبيلة "أوتام" وقد زارتها في بعض الأحيان، فتذكرتها القبيلة على أنها شخص رائع، وقررت أن تعينها ملكة جديدة.
لم يأت الأمر بمحض الصدفة تماماً، فقد كانت في الواقع على صلة قرابة بالملك السابق. رغم ذلك، فهي قد عاشت في أمريكا لمدة 25 سنة في تلك المرحلة، ولم يكن ليخطر في بالها أبداً أن قبيلة "أوتام" ما زالت تذكرها، ناهيك عن اعتبارها مرشحة للعرش.
اليوم، تتابع الملك "بيغي" نمط حياتها الغربي على التوازي مع وظيفتها كملك بدوام جزئي، وهي في الواقع تبلي بلاءً حسناً، فلقد قامت بتحديث نظام "أوتام" المدرسي، ووفرت لهم مياه الشرب النقية، وحتى أنهم حصلوا بفضلها على أول سيارة إسعاف.
المصدر1: https://dkhlak.com/

 تابعونا على الفيس بوك

مواضيع تهم الطلاب والمعلمين والأهالي
حكايات معبرة وقصص للأطفال

إقرأ أيضًا                           
      

للمزيد

حدوثة قبل النوم قصص للأطفال

كيف تذاكر وتنجح وتتفوق

قصص قصيرة معبرة

معالجة المشكلات السلوكية عند الأطفال والطلاب

قصص قصيرة مؤثرة

مراهقون: مشاكل المراهقين وأساليب التعامل معهم

تربية الأبناء والطلاب

مواضيع حول التنمية البشرية وتطوير الذات


أيضاً وأيضاً






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق