الاثنين، 5 نوفمبر 2018

• قصة مشاهير: خسر تجارةً وربح جائزةً


يعتبر دايسوك إينو؛ من مواليد 10 أيار سنة 1940، رجل أعمال ياباني، كان معتاداً على قرع الطبول في فرقة موسيقية أيام مدرسته الثانوية، وعندما أدرك أنه سيئ في ذلك الأمر قام بتولي إدارة أعمال فرقته الموسيقية التي كانت آنذاك تقوم بتأدية عروض موسيقية في النوادي، حيث يكون متاحا لرجال الأعمال الغناء على إيقاعاتها على خشبة المسرح.

وقد تبادرت إلى ذهنه فكرة الكاريوكي (التي تعني باليابانية ”الأركسترا الخالية“) عندما لم يتمكن من أداء العرض الموسيقي لأحد زبائنه، فقام بدل ذلك بتسجيل تلك الموسيقى ولعبها أمام الحضور على شريط.
وبمجرد أن عرف أنه سيكون لهذه الفكرة نجاح باهر، قام ومجموعة من أصدقائه بتصميم وتركيب آلة تحتوي على شرائط موسيقية ومضخمات صوت، وفي سنة 1971 قام بتأجير 11 من هذه الآلات إلى العديد من الحانات في مدينة ”كوبي“، كما أنه لم يقم بتسجيل براءة اختراعه هذا ولم يستفد منها ماديا بأي شكل.
كما أنه إخترع نوعاً من المبيدات التي تصدّت لمختلف الصراصير والحشرات والجرذان التي اتخذت من آلاته ملجأ لها متلفة المكونات الإلكترونية لها، وفي عام 2004، تم منحه جائزة نوبل فخرية للسلام من قبل جامعة هارفرد الأمريكية، وهي نسخة شبيهة من جائزة نوبل تمنح للأشخاص الذين يأتون بإنجازات متواضعة وفريدة.
المصدر 2: https://dkhlak.com

مواضيع تهم الطلاب والمربين والأهالي
قصص للأطفال وحكايات معبّرة

للمزيد          

حدوثة قبل النوم قصص للأطفال

كيف تذاكر وتنجح وتتفوق

قصص قصيرة معبرة

معالجة المشكلات السلوكية عند الأطفال والطلاب

قصص قصيرة مؤثرة

مراهقون: مشاكل المراهقين وأساليب التعامل معهم

تربية الأبناء والطلاب

مواضيع حول التنمية البشرية وتطوير الذات


أيضاً وأيضاً






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق