الجمعة، 16 نوفمبر 2018

• قصة كرة قدم: البرازيل باعت الكأس لفرنسا


كان عام 1998 مميزاً للغاية لفرنسا، وكانت استضافتهم لكأس العالم حينها شرفاً عظيماً، لكن ما أكمل تميز العام حينها كان قدرة الفرنسيين للمرة الأولى والوحيدة على الفوز بكأس العالم وهو أمر لم يعجب الجميع، وبالأخص البرازيليين الذين كانوا يمتلكون منتخباً من الأفضل في تاريخهم وكانوا أبطال العالم أربعة مرات حينها.

استياء البرازيليين من الأمر قاد للعديد من نظريات المؤامرة سواء من الجمهور البرازيلي أو حتى مشجعي المنتخب البرازيلي حول العالم، والوصف الأساسي للأمر كان أن المباراة مباعة دون شك.
في الأحداث المسجلة؛ كان النجم البرازيلي رونالدو قد مرض قبل المباراة بساعات فقط وكان غيابه شبه مؤكد إلا أنه التحق برفاقه ولعب لحوالي 40 دقيقة في النهائي، لكن بالنسبة لأصحاب نظرية المؤامرة فتغيب رونالدو الأصلي كان بسبب ضميره الصاحي، وعودته كانت بسبب عقد وقعه سابقاً.
وفق النظرية، فالمباراة كانت مباعة مسبقاً حيث أن الفرنسيين عرضوا على البرازيل مبلغ 15 مليون يورو والمساعدة في الحصول على استضافة كأس العالم التالي (وهذا ما لم يحصل أصلاً) مقابل التخلي عن المباراة والبطولة وترك الفرنسيين ليفوزوا، لكن رونالدو رفض الأمر وكان يريد التغيب للنأي بنفسه عن هذه المؤامرة، لولا أن شركة Nike أجبرته على الحضور بتهديده بإيقاف تمويل عقد رعايته كون Nike كانت جزءاً من المؤامرة كذلك على ما يبدو.
المصدر1: https://dkhlak.com/

مواضيع تهم الطلاب والمربين والأهالي
قصص للأطفال وحكايات معبّرة
للمزيد              

حدوثة قبل النوم قصص للأطفال

كيف تذاكر وتنجح وتتفوق

قصص قصيرة معبرة

معالجة المشكلات السلوكية عند الأطفال والطلاب

قصص قصيرة مؤثرة

مراهقون: مشاكل المراهقين وأساليب التعامل معهم

تربية الأبناء والطلاب

مواضيع حول التنمية البشرية وتطوير الذات

أيضاً وأيضاً







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق