الأربعاء، 7 نوفمبر 2018

• قصة تاريخية: الأميركان هم السبب أم الروس


على الرغم من كون الجدل القائم حول من كان له الدور الأكبر في هزيمة ألمانيا النازية: أكان ذلك بفضل الحلفاء أم بفضل السوفييت، إلا أن هذا النوع من الجدال لا يبدو وكأنه يوجد أصلاً فيما يتعلق بهزيمة الإمبراطورية اليابانية آنذاك.

شهدت نهاية الحرب العالمية الثانية سحق قوات الحلفاء لليابان، الأمر الذي بلغ ذروته بقصف الولايات المتحدة الأمريكية لهيروشيما وناغازاكي بالقنابل الذرية.
إجتمعت نخبة القيادات العسكرية اليابانية يوم قصف ناغازاكي لمناقشة إحتمال الإستسلام، فهل يعتبر هذا نصراً أمريكيا خالصاً؟
حسنا، كان الأمر ليحسم كذلك لو لم تكن هناك وجهة نظر مختلفة.
تفيدنا وجهة النظر هذه بأن السبب الحقيقي وراء استسلام اليابان هو بسبب أن الروس قرروا وأعلنوا الحرب عليها، ولم يكن بسبب القنابل النووية التي سقطت عليها من طرف الأمريكيين.
أعلن الزعيم السوفييتي جوزيف ستالين الحرب على اليابان في الثامن من شهر أغسطس سنة 1945، وبحلول صبيحة يوم التاسع من أغسطس كانت القوات الروسية قد سحقت القوات اليابانية في منشوريا واحتلت جزيرة "ساكالين"، وفي غضون عشرة أيام فقط كان الروس على استعداد للإستيلاء على "هوكايدو" قبل ضرب البر الياباني الرئيسي، وعلى إثر هذا قامت اليابان بالإستسلام.
على الرغم من كون هذه المعلومات لا تدرّس في المدارس الحكومية الروسية، إلا أن لها صدى واسعاً وشعبية كبيرة في العالم الروسي السوفييتي.
المصدر 2: https://dkhlak.com

مواضيع تهم الطلاب والمربين والأهالي
قصص للأطفال وحكايات معبّرة


للمزيد          

حدوثة قبل النوم قصص للأطفال

كيف تذاكر وتنجح وتتفوق

قصص قصيرة معبرة

معالجة المشكلات السلوكية عند الأطفال والطلاب

قصص قصيرة مؤثرة

مراهقون: مشاكل المراهقين وأساليب التعامل معهم

تربية الأبناء والطلاب

مواضيع حول التنمية البشرية وتطوير الذات


أيضاً وأيضاً







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق