الثلاثاء، 13 نوفمبر 2018

• قصة مؤامرة: القذافي على حصان أيرلندي


كان الحصان "شرجار" (Shergar) في مطلع الثمانينات مصدر فخر وطني في إيرلندا، فقد كان يحطم الأرقام القياسية في السرعة ويفوز بالسباقات طوال الوقت بحيث يشكل ثروة كبيرة لمالكه أثناء فترة نشاطه، بل وحتى بعد توقف السباقات كونه قابل للاستخدام في التلقيح للحصول على نسل أفضل وأسرع من الأحصنة...

لكن في عام 1983 سُرق الحصان من مالكه بعد تهديد المالك وعائلته بالسلاح، وعاد السارقون ليطلبوا فديةً بقيمة مليوني جنيه إسترليني لإعادة الحصان إلى المالك، كانت الفدية كبيرة جداً، ولم يدفعها المالك ليختفي الحصان بعدها للأبد.
لاحقاً اعترف الجيش الجمهوري الإيرلندي (منظمة إرهابية مسؤولة عن العديد من عمليات الاغتيالات والتفجيرات في المملكة المتحدة وإيرلندا) بكونه قد سرق الحصان بهدف الفدية، لكن مع إدراك الخاطفين لكون المالكين لن يدفعوا أي مالٍ مقابل إعادة الحصان قاموا بقتله حسب ادعاء أحد عناصر الجيش.
بالطبع فخطف الحصان من قبل المنظمة لم يكن كافياً بالنسبة لذوي الخيالات الواسعة، فالنظريات الأولية بدأت بالحديث عن كون الحصان قد سُرق من قبل المافيا، بينما الادعاءات الأكثر غرابة تحدثت عن كون الزعيم الليبي السابق معمر القذافي هو المسؤول عن سرقة الحصان حيث أن الحصان قضى أيامه التالية يركض وعلى ظهره القذافي في الصحراء الليبية.
المصدر1: https://dkhlak.com/

مواضيع تهم الطلاب والمربين والأهالي
قصص للأطفال وحكايات معبّرة
للمزيد          

حدوثة قبل النوم قصص للأطفال

كيف تذاكر وتنجح وتتفوق

قصص قصيرة معبرة

معالجة المشكلات السلوكية عند الأطفال والطلاب

قصص قصيرة مؤثرة

مراهقون: مشاكل المراهقين وأساليب التعامل معهم

تربية الأبناء والطلاب

مواضيع حول التنمية البشرية وتطوير الذات

أيضاً وأيضاً






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق