الأربعاء، 21 نوفمبر 2018

• قصة مؤامرة: فنلندا لا وجود لها


نظرية المؤامرة هذه بدأت كنكتة على موقع Reddit الشهير، المنشور كان ينص على أن صاحبه لا يصدق بوجود بلد اسمه فنلندا، ووالداه ربياه على إنكار وجود فنلندا لأنها مجرد بلد وهمي غير موجود حقاً، وهو جزء من مؤامرة كبرى تتضمن بلداناً عديدة والأمم المتحدة نفسها حتى.

وفق النظرية فمعظم الأراضي التي تظهر على الخرائط بكونها فنلندا لا تعدو عن منطقة مائية مفتوحة مملوكة من قبل اليابان حيث تمارس الصيد هناك دون أي حدود من المنظمات الدولية والاتفاقيات الخاصة بالحد من الصيد الجائر.
بالطبع فاليابان لا يمكن أن تعمل وحيدة مع هكذا خطة، لذا فوفقاً للنظرية روسيا تتواطأ مع اليابان وتسمح لمراكب الصيد اليابانية بالوجود والصيد ومن ثم تنقل الأسماك براً عبر سكة الحديد الشهيرة العابرة لسيبيريا (والتي بناها اليابانيون وفق نظرية المؤامرة)، ومع كون الإجراءات مشددة للغاية فهذه الأسماك تنقل في صناديق مموهة بعلامة نوكيا التجارية لإبعاد النظر عن الأمر.
بالنسبة للأمم المتحدة، فوفق النظرية لا يوجد أي مشكلة من هذه المنظمة التي تستخدم فنلندا لنشر البروباغندا وتحويلها إلى قدوة للبلدان الأخرى لتسعى لتحسين أنفسها.
بالطبع فالمشكلة التي تظهر بوضوح هي وجود أشخاص فنلنديين كثيرين (حوالي 5.5 مليون شخص)، لكن الأمر مغطى بأسلوب يبدو أقرب للفكاهة، فهؤلاء الأشخاص يعيشون شرق السويد في الواقع، ومع أنهم يظنون أنهم فنلنديون، فكما سواهم من الأشخاص هم مخدوعون لا أكثر وكل ما يشاهدونه من خرائط أو أوراق رسمية وشخصيات وحكومات من فنلندا لا تعدو عن أنها جزء من المؤامرة العالمية هذه.
المصدر1: https://dkhlak.com/

مواضيع تهم الطلاب والمربين والأهالي
قصص للأطفال وحكايات معبّرة
للمزيد              

حدوثة قبل النوم قصص للأطفال

كيف تذاكر وتنجح وتتفوق

قصص قصيرة معبرة

معالجة المشكلات السلوكية عند الأطفال والطلاب

قصص قصيرة مؤثرة

مراهقون: مشاكل المراهقين وأساليب التعامل معهم

تربية الأبناء والطلاب

مواضيع حول التنمية البشرية وتطوير الذات

أيضاً وأيضاً






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق