الاثنين، 26 فبراير 2018

• قصة نجاح: جيم كاري من مشرد إلى نجم


كان "جيم كاري" في الصف الثامن عندما فقد والده "بيرسي" وظيفته كمحاسب، ووقعت عائلته في أزمة اقتصادية، فكان على "كاري" وأشقائه إيجاد عمل، فقاموا بتنظيف مصنع العجلات في سكاربورو أونتاريو، حيث تمكّن والده من الحصول على وظيفة حارس أمن، وبالإضافة إلى ذلك عمل "كاري" وظائف غريبة للمساعدة في تغطية النفقات.

عندما ترك والده العمل كحارس أمن، أصبح "كاري" وعائلته بلا مأوى وكان عليهم العيش في سيارة "فولكس واجن"، وتنقلوا في المدينة يوماً بعد يوم للبحث عن عمل، وقضوا لياليهم في مواقف سيارات مختلفة، وأخيراً عرضت عليهم شقيقة "كاري" الكبرى وضع سيارتهم في مرآبها والعيش في خيمة في فنائها.
في عام 1977، تقدم "كاري" البالغ من العمر 15 عاماً في مسيرته ككوميدي، ارتدى بدلة صفراء صنعتها له والدته، وقدم أول عرض ستاند أب كوميدي في نادي Yuk Yuk في Toronto
وعلى الرغم من البداية غير الناجحة، استمر "كاري" في كفاحه حيث ظهر في نوادي أخرى في تورونتو، وترك المدرسة لتكريس نفسه لمهنته ككوميدي محترف.
في عام 1979، انتقل إلى لوس أنجلس، وخلال الحفلة  شاهد "رودني دانغرفيلد" أداءه وطلب منه أن يفتتح له الحفلات، بعد ذلك بدأ بأخذ الأدوار في الأفلام.
أول نجاحاته كان فيلم Ace Ventura محقق الحيوانات الأليفة، ومن ثم The Mask و Dumb and Dumber  و Liar Liar، وغيرها... حقّق "كاري" نجاحات في شباك التذاكر، وأصبح تشرّده الآن تجربة في ماضيه البعيد.

تابعونا على الفيس بوك

مواضيع تهم الطلاب والمربين والأهالي
قصص للأطفال وحكايات معبّرة

للمزيد                                             

حدوثة قبل النوم قصص للأطفال

كيف تذاكر وتنجح وتتفوق

قصص قصيرة معبرة

معالجة المشكلات السلوكية عند الأطفال والطلاب

قصص قصيرة مؤثرة

مراهقون: مشاكل المراهقين وأساليب التعامل معهم

تربية الأبناء والطلاب

مواضيع حول التنمية البشرية وتطوير الذات


أيضًا وأيضًا

الطاقة: مقالات وأبحاث عن الطاقة بكل أنواعها                                         






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق