الأحد، 1 أبريل 2018

• قصة مشاهير: اليابان تقطع الرأس المصري


ولد "فريد باسيلي سميكة" سنة 1907 لعائلة تنتمي للطبقة الثرية في الاسكندرية، كان والده يعمل مديراً للجمارك، وعمه يعمل مديراً لمصلحة السكة الحديد وعضو مجلس الشورى. تلقى الطفل التعليم المناسب لطبقته الاجتماعية، أتقن اللغتين الإنجليزية والفرنسية، وتعلم السباحة والطيران الشراعي وبرع في الغطس.

في سن التاسعة عشرة سافر لاستكمال دراسته في الولايات المتحدة، لكن هذا لم يشغله عن رياضته المفضلة، فحصل على المركز الثاني في مسابقة أمريكا للقفز من السلم المتحرك عام 1927، مثل مصر بعدها  في أوليمبياد 1928 بأمستردام وفاز بميداليتين فضية وبرونزية في السلم الثابت والمتحرك، وأطلق اسمه على الشارع الشهير في مصر الجديدة بسبب هذا الانجاز الأوليمبي.
 أنهى "سميكة" دراسته في أمريكا وفاز ببطولة العالم في الغطس عام 1932 قبل أن يعتزل اللعبة في نفس العام ويتفرغ مع زميله الامريكي هارولد سميث للعروض الاستعراضية حول العالم.
رغم حصوله على الجنسية الأمريكية عاد "فريد سميكة" لتدريب منتخب مصر للغطس عام 1935 وشارك به في أولمبياد برلين عام 1936 كمدرب هذه المرة، قبل أن يعود مرة أخرى للولايات المتحدة بعد اندلاع الحرب العالمية الثانية، وتم استدعاؤه للجيش الأمريكي وتحديداً للقوات الجوية حيث عمل طياراً حربياً بعد تدريب قصير لحصوله على رخصة الطيران.
سقطت طائرته في المحيط الهادي شمال أستراليا عقب قصف ياباني، وتم أسره واقتياده إلى معسكر الأسرى وتم تنفيذ حكم الإعدام فيه، وقطع اليابانيون رأسه وعلقوها على أسوار المعسكر كتقليد في الحرب لإثارة الذعر في قلوب الأمريكيين الذين كرموا اسمه بوسام عسكري عام 1945 بعد نهاية الحرب.

تابعونا على الفيس بوك

مواضيع تهم الطلاب والمربين والأهالي
قصص للأطفال وحكايات معبّرة
إقرأ أيضًا

للمزيد                   

حدوثة قبل النوم قصص للأطفال

كيف تذاكر وتنجح وتتفوق

قصص قصيرة معبرة

معالجة المشكلات السلوكية عند الأطفال والطلاب

قصص قصيرة مؤثرة

مراهقون: مشاكل المراهقين وأساليب التعامل معهم

تربية الأبناء والطلاب

مواضيع حول التنمية البشرية وتطوير الذات


أيضًا وأيضًا

الطاقة: مقالات وأبحاث عن الطاقة بكل أنواعها                                         







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق