الخميس، 12 أبريل 2018

• قصة حب: بيكاسو وماري تيريز


يقول بيكاسو "الحب هو أعظم منعشات الحياة"، وفعلاً لم يغير هذا الرجل موقفه من الحب، ففي عام 1927، رأى في الشارع فتاةً شقراء جميلة تدعى "ماري تيريز والتر" (Marie Thérèse Walter)؛ وحاول لفت نظرها بالطريقة التقليدية قائلاً: "آنستي، لديك وجه مثير للاهتمام... أودّ أن أرسم لوحةً شخصية لك، أنا بيكاسو".

لكن "ماري تيريز" لم تكن تسمع باسم "بيكاسو" مطلقا، ولكنهما اتفقا سويةً، على الرغم من الفارق في العمر، حيث كانت هي تبلغ 17 عاماً؛ وهو 45 عاماً، والفارق في المستوى الاجتماعي، فاسم "بيكاسو" معروف ومشهور، وهو متزوج من راقصة الباليه Olga Khokhlova، بالإضافة إلى امتلاكه بعض العلاقات العابرة.
كانت "ماري تيريز" تمثل قصة الحب الأكثر جمالاً لـ"بيكاسو"، وقد استلهم بعض أعماله الفنية الأكثر شهرة والأغلى ثمناً من "ماري تيريز"؛ كما أنهما قد أنجبا ابنةً معاً.
للأسف، أعظم ملهمة لـ"بيكاسو" لم تصبح السيدة "بيكاسو"؛ فقد رفض الفنان الطلاق من "أولغا"، ثم انفصل عن "ماري" حوالي 1936. وبعد وفاة أولغا، تزوج بيكاسو من "جاكلين روك"  Jacqueline Roque
يقول البعض أن "ماري تيريز" كانت لا تزال تنتظر "بيكاسو" ليتقدم بالزواج منها حتى موته عام 1973، وبعد أربع سنوات من وفاته قامت بشنق نفسها في المنزل الذي شاركته مع "بيكاسو"، كما انتحرت جاكلين أيضاً بعد 13 عاماً من وفاة "بيكاسو".
لمى الديوب

تابعونا على الفيس بوك

مواضيع تهم الطلاب والمربين والأهالي
قصص للأطفال وحكايات معبّرة
إقرأ أيضاً

للمزيد                   

حدوثة قبل النوم قصص للأطفال

كيف تذاكر وتنجح وتتفوق

قصص قصيرة معبرة

معالجة المشكلات السلوكية عند الأطفال والطلاب

قصص قصيرة مؤثرة

مراهقون: مشاكل المراهقين وأساليب التعامل معهم

تربية الأبناء والطلاب

مواضيع حول التنمية البشرية وتطوير الذات


أيضًا وأيضًا

الطاقة: مقالات وأبحاث عن الطاقة بكل أنواعها                                         






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق