الاثنين، 27 نوفمبر 2017

• قصة غريبة: هروب من سجن ألماني

كان "كازيمييرز بيتشوفسكي" سجيناً سياسياً، اعتقل من قبل ألمانيا بعد انهيار المقاومة البولندية للغزو الألماني.
في العشرين من شهر يونيو سنة 1940م، تم نقل 313 سجيناً بولندياً من بينهم "بيتشوفسكي" إلى معتقل "أوشفيتز"، وبعد عامين بالضبط من عملية النقل تلك، وفي العشرين من شهر يونيو سنة 1942م، خطط هو وملازم أول من "وارسو"، وقس من "وادويس"، وميكانيكي اسمه "إيجينيوز بينديرا" من "كزورتكوف" للهروب.

وبما أنه كان يتحدث اللغة الألمانية بطلاقة، قاد "بيتشوفسكي" عملية الهروب هذه؛ في البادئ سرقوا عربة وتنكروا في هيئة عمال دفع عربات الشحن، بينما كان الميكانيكي، والذي كان يسمح له باختبار قيادة السيارات بعد تصليحها، قد انطلق ليسرق سيارة تابعة للـSS، واقتحم الثلاثة الباقون مستودعاً كان يتم فيه تخزين البذلات والأسلحة.
غَيَّر الأربعة ثيابهم ليتنكروا في هيئة ضباط فرقة الـSS، جلس "بيتشوفسكي" في المقعد الأمامي، و"بينديرا" خلف عجلة المقود، والإثنان الآخران في المقاعد الخلفية، توجه الأربعة مباشرة نحو البوابة الرئيسية للسجن.
كان الأربعة ينقلون كذلك تقريراً مخابراتياً، والذي مرره لهم سجين آخر في ذات المعتقل يدعى "ويتولد بيليكي" من أجل أن يسلموه للـ(الجيش الوطني) Home Army الذي هو عبارة عن حركة مقاومة بولندية.
توتر المساجين الأربعة عندما لم يتم فتح البوابة من أجلهم، كان على أحدهم أن يفعل شيئاً وبسرعة، لذا فتح "بيتشوفسكي" بابه وانحنى نحو حارس البوابة وكأنه يتفقد رتبته واسمه، ثم صاح في وجهه بأن يفتح البوابة على الفور، فتحت بعد ذلك البوابة وفر المساجين الأربعة على الفور.

 تابعونا على الفيس بوك
مواضيع تهم الطلاب والمربين والأهالي
قصص للأطفال وحكايات معبّرة

إقرأ أيضًا

                                                                                             

للمزيد                

حدوثة قبل النوم قصص للأطفال

كيف تذاكر وتنجح وتتفوق

قصص قصيرة معبرة

معالجة المشكلات السلوكية عند الأطفال والطلاب

قصص قصيرة مؤثرة

مراهقون: مشاكل المراهقين وأساليب التعامل معهم

تربية الأبناء والطلاب

مواضيع حول التنمية البشرية وتطوير الذات


أيضًا وأيضًا

الطاقة: مقالات وأبحاث عن الطاقة بكل أنواعها                                         





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق