السبت، 25 نوفمبر 2017

• قصة غريبة: ثروة في إطار لوحة

تعتبر "وثيقة الإستقلال" واحدة من أهم الوثائق بالنسبة لتاريخ الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تم إصدارها في الرابع من شهر يوليو سنة 1776م، والتي جاءت كنتيجة لحرب ضروس خاضتها ثلاث عشرة مستعمرة أمريكية ضد الإمبراطورية البريطانية بعد تدهور العلاقات السياسية والدبلوماسية بينهما، والتي تم على إثرها تأسيس الولايات المتحدة الأمريكية.

تم إصدار مائتي نسخة آنذاك عن هذه الوثيقة، إلا أنه بقي منها حوالي ستة وعشرون فقط في أيامنا هذه، وفي سنة 1989 قام جامع تحف بالصدفة بإقتناء واحدة من هذه النسخ من سوق متجول مقابل مبلغ أربع دولارات فقط.
ففي أول هذا اليوم المبارك بالنسبة له، قام جامع التحف هذا بالتوجه نحو السوق المتجول بـ"بنسيلفانيا" حيث أعجب بإطار منقوش ومطلي باللون الذهبي، فقام بشرائه واصطحبه معه إلى المنزل، وبما أنه لم يعجب باللوحة المرسومة داخل الإطار، قرر التخلص منها، وبينما كان بصدد انتزاع اللوحة من الإطار عثر على نسخة من وثيقة الإعلان عن الإستقلال خلف اللوحة.
إلا أن جامع التحف هذا لم يكن يعرف قيمة ما وجده آنذاك، فاحتفظ بالوثيقة من باب الفضول، وبعد سنوات من ذلك وعندما قام بعرضها على صديق له كان هو الآخر جامع تحف تاريخية، أصبح متحمساً أكثر حول ماهيتها، وتوسل صديقه جامع التحف أن يقوم ببعض الأبحاث حولها.

وعلى إثر ذلك قام صديقه بالتواصل مع ”Sotheby’s“ (وهي أكبر شركة تتاجر بالتحف الفنية في العالم عبر المزادات العلنية) وكانت دهشته كبيرة عندما اكتشف القيمة الحقيقية للوثيقة، وقامت ”Sotheby’s“  بأقامة مزاد علني على الوثيقة والتي بيعت في نهاية المطاف مقابل مبلغ 2.42 مليون دولار.

 تابعونا على الفيس بوك
مواضيع تهم الطلاب والمربين والأهالي
قصص للأطفال وحكايات معبّرة

إقرأ أيضًا

                                                                                             

للمزيد                

حدوثة قبل النوم قصص للأطفال

كيف تذاكر وتنجح وتتفوق

قصص قصيرة معبرة

معالجة المشكلات السلوكية عند الأطفال والطلاب

قصص قصيرة مؤثرة

مراهقون: مشاكل المراهقين وأساليب التعامل معهم

تربية الأبناء والطلاب

مواضيع حول التنمية البشرية وتطوير الذات


أيضًا وأيضًا

الطاقة: مقالات وأبحاث عن الطاقة بكل أنواعها                                         





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق