الخميس، 25 مايو 2023

• قصة سرقة: راعي البقر ينتقم من المحتالين


تَبَيَّن جيداً مع مَن تتعامل

في أواخر العقد الثاني من القرن العشرين قام أمهر المحتالين في أمريكا بتأسيس رابطة لهم قاعدتها في مدينة دنيفر بولاية كولورادو، وكانوا ينتشرون في أشهر الشتاء في الولايات الجنوبية يمارسون حِيَلَهُم. في عام 1920 كان جو فوري وهو من قادة الرابطة ناشطاً في ولاية تكساس حيث قام بمئات الحِيَل التقليدية.

وفي مدينة فورت وورث ألقى شباكه على راعي بقر يملك قطيعاً هائلاً اسمه ج. فرانك نورفليت وأوقعه ضحية لإحدى حِيَلِهِ، فبعد أن أقنعه بِجَنْيِ ثروة هائلة أخذ منه 45000 دولار وكانت كل رصيده البنكي، وبعدها بأيام أعطاه الملايين التي ربحها والتي اكتشف نورفليت بعد ذلك أنها بضع أوراق نقدية حقيقية تُغَلِّفُ قصاصات جرائد.

قام فوري ورجاله من قبل بأداء هذه الحيلة على مئات الأشخاص، وكان الضحية يشعر بحرج كبير من سذاجته فيتعلم الدرس صامتاً ويقبل بالخسارة. لكن نورفليت لم يكن من هذا النوع، فتوجه إلى الشرطة والذين أخبروه أن ليس في إمكانهم شيء لمساعدته، فَرَدَّ عليهم نورفليت «إذن سوف أطاردهم بنفسي، حتى لو تطلب ذلك ما تبقي من حياتي».

تَوَلَّتْ زوجة نورفليت شئون المزرعة، بينما خرج نورفليت في رحلة يجوب أنحاء البلاد باحثاً عن ضحايا وقعوا في نفس الخدعة، وقد تقدم معه ضحية آخر واستطاعا معاً أن يجدا أحد المحتالين في سان فرانسيسكو وسلموه مقيداً إلى الشرطة، ولكن الرجل فَضَّلَ الانتحار على معاناة السجن لفترة طويلة.

استمر نورفليت، وتتبع محتالاً آخر وأمسك به في ولاية مونتانا وربط حبلاً حول عنقه وسحبه كالبقرة عبر الشوارع الموحلة حتى سَلَّمَهُ إلى شرطة المدينة. لم يكتفِ نورفليت بالترحال في أنحاء أمريكا بل تجاوزها إلى بريطانيا وكندا والمكسيك بحثاً عن جو فوري وعن ذراعه الأيمن و. ب. سبنسر، واستطاع أن يجد سبنسر في مونتريال وطارده في الشوارع ولكن استطاع سبنسر أن يهرب فلاحقه نورفليت فوجده في مدينة سولت ليك، ولكن سبنسر فضل رحمة القانون عن قسوة راعي البقر.

نجح نورفليت أن يجد جو فوري في جاكسونفيل بولاية فلوريدا، وقرر أن يصحبه بنفسه لينال عقابه في تكساس. لم يكتف نورفليت بذلك وعزم على التوجه إلى دنيفر وتدمير الرابطة بكاملها، ولم تكلفه هذه المطاردة أموالاً طائلة فحسب بل عاماً آخر من حياته، وفي النهاية استطاع أن يضع جميع أعضاء الرابطة خلف القضبان، وكان بعضهم قد سَلَّمَ نفسه إلى السلطة خوفاً منه.

بعد خمس سنوات قضاها نورفليت في المطاردة استطاع بمفرده أن يُدَمِّرَ أكبر اتحاد للمحتالين، وقد أَفلَسَته هذه المساعي وحَطَّمَتْ زواجه ولكنه مات راضياً.

المصدر: THE 48 LAWS OF POWER, ROBERT GREEN

إقرأ أيضاً:

قصة للأطفال: الإسكافي النائم

قصة للأطفال: مَن يقلّد مَن

قصة تاريخية: السلطان سليم الأول والسفير الأوروبي

قصة للأطفال: ثمن العصا

قصة للأطفال: العجوز ذات الوجه الجميل

للمزيد              

حدوثة قبل النوم قصص للأطفال

كيف تذاكر وتنجح وتتفوق

قصص قصيرة معبرة

قصص قصيرة معبرة 2

معالجة المشكلات السلوكية عند الأطفال والطلاب

قصص قصيرة مؤثرة

الإدارة الصفية: 7 مقالات في الإدارة الصفية

إختر مهنتك: تعرف على المهنة التي تناسبك من بين جميع المهن

استراتيجيات التدريس دليل المعلم للتعلم النشط

مراهقون: مشاكل المراهقين وأساليب التعامل معهم

تربية الأبناء والطلاب

مواضيع حول التنمية البشرية وتطوير الذات

أيضاً وأيضاً

قصص وحكايات

الغزل: أبحاث ومقالات عن شعر الغزل العذري والإباحي في كل العصور

شعراء: نبذة عن حياة شعراء عرب في كل العصور

الطاقة: مقالات وأبحاث عن الطاقة بكل أنواعها

تلوث ونفايات: مقالات وأبحاث حول تلوث البيئة والنفايات

كوارث طبيعية: مقالات وأبحاث عن الزلازل والبراكين والفيضانات وغيرها

مسلسلات: نقد وتحليل مسلسلات عربية وتركية





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق