الجمعة، 24 مارس 2023

• قصة مؤامرة: جوزيف دوفين يصطاد أندرو ميلون


تَوَقُّعُكَ لما يُحِبُّ الآخرون ويرغبون به يُفتِنَهم

لا يَشكُّ أَحَدٌ أن جوزيف دوفين كان أفضلَ تُجَّاِر الفنون في عصره، فمن الفترة من 1904‏ إلى 1940‏ وبانفرادٍ تقريباً استطاعَ أن يَحتَكِرَ سوقَ بَيْعِ التُّحَفِ الفنيّة لأثرياء أمريكا، لكن الصَّيدَ الأكبر أي رجل الصناعة أندرو ميلون كان يَتَمَلَّصُ منه؛ وعزم دوفين أن يجعل ميلون زبوناً له قبل أن يموت.

رأى أصدقاءُ دوفين أن هذا الحلمَ مستحيل، فقد كان ميلون رجلاً جافاً وقليل الكلام، وكان ما يصله من أخبارٍ عن دوفين الودود الثرثار تَنَفِّرهُ منه، وتَبَيَّنَ بوضوحٍ أنه لا يرغبُ في مقابلة الرجل، ولكن دوفين رَدَّ على أصدقائه قائلاً: «أنني لن أقدرَ على جَعلِ ميلون يشترى مني فحسب؛ بل لن يشتري بعدها إلا مني».

وظل يتتبع فريسته لعدة سنوات ويتعرف على عادات الرجل ومخاوفه وذوقه. ولِيفعل ذلك أخذ يُجَنِّدُ سراً الكثيرين من العاملين لدى ميلون، ويضع لهم رواتب ويحصل منهم على معلومات قَيِّمَة، وحين انتقل لمرحلة التنفيذ كان يعرف عن ميلون مثل ما تعرفه عنه زوجته.

في عام 1921‏ كان ميلون يزور لندن، وكان ينزل في جناحٍ فخمٍ في الدور الثالث في فندق كلاريدج، فَحَجَزَ دوفين لنفسه الجناحَ المماثل في الدور الثاني، وأكدَّ على أن يصبح خادمَه الخاص صديقاً لخادم ميلون، وفي اليوم المصيري قرر أن يقوم بحركته. أَخبَرَ خادمُ ميلون خادمَ دوفين الذي أخبر بدوره دوفين أنه يساعد ميلون على ارتداء معطفه، وأن الرجل في طريقه للممر لطلب المصعد.

بسرعة ارتدى دوفين معطفه وبعدها بثوان دخل إلى المصعد ورأى ميلون وقدم إليه نفسه «كيف حالك سيد ميلون؟ أنا في طريقي للمعرض القومي لرؤية بعض اللوحات». تعجب ميلون لأنه كان ذاهباً أيضا إلى هناك، وأَتاحَ ذلك لدوفين أن يصحب فريسته إلى المكان الأمثل للنجاح في خطته. كان دوفين يعرف ميلون ظهراً لقلب، وأثناء تَجَوُّلِ الرجلين في المعرض أخذ يُبهِرُ هذا القطب بمعلوماته، وتعجب مرة أخرى أن يجد لدوفين نفس ذوقه.

كانت المفاجأة سارة لميلون: لم يكن هذا هو دوفين الذي تَوَقَّعَهُ؛ فهذا الرجل راقٍ ولطيفٌ وصاحبُ ذوقٍ رفيع ومميز، وحين عادا إلى نيويورك قام ميلون بزيارة المعرض الحصري لدوفين وتَعَجَّبَ أن يرى أن كل ما رآه كان بالضبط من النوع الذي يحب أن يَقتنيه، وظل ميلون حتى آخر عمره الزبون المفضل والأكثر سخاءً لدوفين.

المصدر: THE 48 RULES OF POWER, ROBERT GREEN

 إقرأ أيضاً:

قصة مُخيّبة: اتقوا شرّ من أحسنتم إليه

قصة للأطفال: شجرة التوت

قصة تاريخية: الحقائق تغلب العواطف في أثينا

قصة للأطفال: علي والنمر

قصة للأطفال: الكيس الذي يغني

للمزيد              

حدوثة قبل النوم قصص للأطفال

كيف تذاكر وتنجح وتتفوق

قصص قصيرة معبرة

قصص قصيرة معبرة 2

معالجة المشكلات السلوكية عند الأطفال والطلاب

قصص قصيرة مؤثرة

الإدارة الصفية: 7 مقالات في الإدارة الصفية

إختر مهنتك: تعرف على المهنة التي تناسبك من بين جميع المهن

استراتيجيات التدريس دليل المعلم للتعلم النشط

مراهقون: مشاكل المراهقين وأساليب التعامل معهم

تربية الأبناء والطلاب

مواضيع حول التنمية البشرية وتطوير الذات

أيضاً وأيضاً

قصص وحكايات

الغزل: أبحاث ومقالات عن شعر الغزل العذري والإباحي في كل العصور

شعراء: نبذة عن حياة شعراء عرب في كل العصور

الطاقة: مقالات وأبحاث عن الطاقة بكل أنواعها

تلوث ونفايات: مقالات وأبحاث حول تلوث البيئة والنفايات

كوارث طبيعية: مقالات وأبحاث عن الزلازل والبراكين والفيضانات وغيرها

مسلسلات: نقد وتحليل مسلسلات عربية وتركية





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق