الخميس، 16 مارس 2023

قصة مُخَيِّبَة: خمسة من خمسين من آل كابون


الكرمُ والتَّلَطُّفُ يفتح قلوب أكثر الناس ارتياباً

في وقت ما من عام 1926 ذهب رجل طويل القامة يرتدي سترة من الجوخ بزيارة آل كابون رجل العصابات الأكثر ترهيباً في زمنه، كان الزائر يتحدث بلكنة أوروبية ممتازة وَعَرَّفَ عن نفسه بأنه الكونت فيكتور ليستج، ووعد آل كابون بأنه إن أعطاه 50000 دولاراً فسيضاعفها له.

وكان لدى كابون أكثر مما يكفي بكثير لتوفير مبلغ هذا «الاستثمار»، ولكنه لم يكن لِيَأْتَمِنَ غُرباء على هذا القدر من المال.

تَفَحَّصَ كابون الكونت ورآه مختلفاً في ملبسه وأسلوبه الراقيين، فقرر أن يستمر في اللعبة وَرَدَّ: «حسناً أيها الكونت، ضاعفها في ستين يوماً كما قلت».

 غادر لوستج ومعه المال، ووضعه في صندوق أمانات في شيكاغو، ثم تَوَجَّهَ إلى نيويورك حيث كان يُنَفِّذُ عدة خطط لِجَنْيِ المال. ظل المبلغ 50000 دولار في صندوق البنك، لم يُمَسّ ولم يُبذل أي جهد لمضاعفته.

وبعد شهرين عاد لوستج إلى شيكاغو وأخذ المال من الصندوق وقام بزيارة أخرى لكابون، وتَفَحَّصَ الوجوه القاسية للحراس الشخصيين وابتسم معتذراً وقال: «أرجوكم بلِّغوا اعتذاري للسيد كابون، أنا آسف فالخطة فَشِلَتْ. أقصد أني فَشلْتُ».

قام كابون ببطء وتفحص لوستج وهو يفكر في أي بقعة من النهر سوف يلقيه فيها، ولكن الكونت تَحَسَّسَ جَيْبَ معطفه وأخرج 50000 دولار ووضعها على المكتب: «هذا سيدي هو مالك كاملاً مع اعتذاراتي الحارة ثانية. هذا مُحرجٌ لي جداً، فالأمور لم تتم بالطريقة التي ظننتُها، وكم كنتُ أُحِبُّ أن يتضاعف مالك من أجلك ومن أجلي، فالله يعلم أني أحتاج هذا المال، لكن الخطة لم تنجح».

تراجع كابون في جلسته متحيراً «أنا أعرف أنك محتال أيها الكونت. عرفت ذلك من اللحظة التي دخلت فيها إلى هنا، وتوقعتُ إما أن تعيد إليَّ مائة ألف دولار أو لا شيء، لكن أن تفعل هذا... أن تعيد لي مالي بالضبط... حسنا!!». فقال لوستج وهو يرفع قبعته استعداداً للرحيل «اعتذاراتي مرة أخرى يا سيد كابون»، فصاح فيه كابون «يا ربي... أنت فعلاً صادق. فإن كنت في ورطة فخذ هذه الخمس لتساعدك على تدبير أمورك»، وَعَدَّ خمسة آلاف من الخمسين ألفاً التي أعطاها إليه لوستج، فأبدى الكونت اندهاشه وانحنى بعمق وتمتم بالشكر وأخذ المال وخرج. فتلك الآلاف الخمسة هي ما كان لوستج يسعى إليه من البداية.

المصدر: THE 48 RULES OF POWER, ROBERT GREEN

إقرأ أيضاً:

قصة للأطفال: مروءة العربي

قصة موت: قتلت رفيقتها بزر الكاميرا

قصة مثل: مفارقة المحكمة

قصة للأطفال: أسنان سامي

قصة مشاهير: لويس الحادي عشر والمنجم

للمزيد              

حدوثة قبل النوم قصص للأطفال

كيف تذاكر وتنجح وتتفوق

قصص قصيرة معبرة

قصص قصيرة معبرة 2

معالجة المشكلات السلوكية عند الأطفال والطلاب

قصص قصيرة مؤثرة

الإدارة الصفية: 7 مقالات في الإدارة الصفية

إختر مهنتك: تعرف على المهنة التي تناسبك من بين جميع المهن

استراتيجيات التدريس دليل المعلم للتعلم النشط

مراهقون: مشاكل المراهقين وأساليب التعامل معهم

تربية الأبناء والطلاب

مواضيع حول التنمية البشرية وتطوير الذات

أيضاً وأيضاً

قصص وحكايات

الغزل: أبحاث ومقالات عن شعر الغزل العذري والإباحي في كل العصور

شعراء: نبذة عن حياة شعراء عرب في كل العصور

الطاقة: مقالات وأبحاث عن الطاقة بكل أنواعها

تلوث ونفايات: مقالات وأبحاث حول تلوث البيئة والنفايات

كوارث طبيعية: مقالات وأبحاث عن الزلازل والبراكين والفيضانات وغيرها

مسلسلات: نقد وتحليل مسلسلات عربية وتركية





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق