الخميس، 10 يناير 2019

• قصة حرب: الخنازيرُ تُرعب الفِيَلة

كان استخدام الفيلة أمراً شائعاً جداً في الحروب، فهذه الحيوانات الضخمة قادرة على تحقيق ضررٍ كبيرٍ بالأبنية والجنود لكونها ذات قدرة تدميرية كبيرة، بالإضافة لأنيابها وخراطيمها وأقدامها القادرة على سحق أي شيء يقف أمامها، فوزن الفيل الواحد تقريباً هو خمسة أطنان، وحتى لو أصيب فإن مجرد سقوطه على الأرض سيشكل مشكلة للأعداء أيضاً.

انزعج الرومان كثيراً باستخدام الفيلة من قبل أعدائهم في القرن الرابع ميلادي، وكان هذا الأمر يُشَكِّل نقطة ضعفٍ لهم، فحاولوا أن يجدوا طريقةً مفيدة وبسيطة تمكنهم من صَدّ هذه الحيوانات، فعمدوا إلى استخدام خنازير هائجة وإرسالها إلى أرض المعركة لترعب الفيلة، ولكن هذه الحيلة لم تجدِ نفعاً، فالفيلة لم تتأثر نهائياً بوجود الخنازير في أرض المعركة.
دفع هذا الأمر الرومان لإيجاد طريقة جديدة لاستخدام هذه الخنازير، وهي إحراقها وإعادتها إلى المعركة مرتعبة هائجة من كثرة الألم، وفعلاً نجحت هذه الطريقة الجديدة في إخافة الفيلة.
لم تستمرّ فائدة هذا التكنيك طويلاً، فسرعان ما عمد مدربو الفيلة إلى تربية الخنازير جنباً إلى جنب مع الفيلة الصغيرة مما أبعد عن الفيلة أي خوفٍ من الخنازير حتى ولو كانت مشوية.

المصدر2:/ https://dkhlak.com/

إقرأ أيضاً
للمزيد                 

حدوثة قبل النوم قصص للأطفال

كيف تذاكر وتنجح وتتفوق

قصص قصيرة معبرة

معالجة المشكلات السلوكية عند الأطفال والطلاب

قصص قصيرة مؤثرة

مراهقون: مشاكل المراهقين وأساليب التعامل معهم

تربية الأبناء والطلاب

مواضيع حول التنمية البشرية وتطوير الذات

أيضاً وأيضاً






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق