السبت، 3 فبراير 2018

• قصة وعبرة: الميراث الذي يستحقه الأخ الأكبر

يُحكى أن رجلاً تُوفي عن ولدين، كان الأصغر مسافراً، فاستأثر الأكبر بالميراث! وعندما عاد الأخ الأصغر من سفره طلب من أخيه حصته بالتركة.

قال الأكبر هاشّاً باشّاً: حصتك محفوظة، وأنا أنتظر مجيئك بفارغ الصبر لتأخذها وأبريء ذمتي، الطنجرة لك والدست لي، والحصيرة لك والسجادة لي، والحمار لك والفرس لي، والأرض السليخ لك والبستان لي، وها أنا أسكن البيت ولا مجال للخروج منه.
قال الأصغر بألم وحسرة: أنا لا أطمع بمتاع هذه الدنيا الزائلة؛ لكن أبي ترك سيفاً قديماً، أعطني إياه وخذ التركة بكاملها... فأشار الرجل الى زوجته أن تأتيه بالسيف.
أمسك الأخ الأصغر بالسيف وضرب رأس أخيه قائلاً: هذه هي القسمة التي تستحقها...!!!

الأستاذ جهاد دكور

تابعونا على الفيس بوك
مواضيع تهم الطلاب والمربين والأهالي
قصص للأطفال وحكايات معبّرة

                                                                                             

للمزيد                   

حدوثة قبل النوم قصص للأطفال

كيف تذاكر وتنجح وتتفوق

قصص قصيرة معبرة

معالجة المشكلات السلوكية عند الأطفال والطلاب

قصص قصيرة مؤثرة

مراهقون: مشاكل المراهقين وأساليب التعامل معهم

تربية الأبناء والطلاب

مواضيع حول التنمية البشرية وتطوير الذات


أيضًا وأيضًا

الطاقة: مقالات وأبحاث عن الطاقة بكل أنواعها                                         





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق