الثلاثاء، 26 يناير 2021

• قصة دينية: نفوسٌ عرفت الله


الشيخ التقي

ذهبتً في أحد الأيام لأُوَزِّعَ زكاتي، وفي الطريق وقفتُ في إحدى محطات الوقود لأُصلي الظهر وآخذ قِسطاً من الراحة لأني كنت متعباً جداً فنمت في المصلى .

رأيتُ في المنام "ياعبدي فلان إذهب إلى المنطقة الفلانية فإن بها عبداً لي لم يذق الطعام منذ ثلاثة أيام ولا يفطر إلا على الماء، فاعطِه ما يكفيه سنة".

فقُمتُ مفزوعاً من الرؤيا وغيرتُ وُجهتي، وصلتُ البلدةَ وقت آذان العصر، فاتجهتُ إلى مسجد البلدة، وجلستُ أنتظر الصلاة، وعند الإقامة إذا بهذا الرجل الذي رأيته في المنام وجهاً لوجه يصلي بنا إماماً.

وعندما انتهت الصلاة، أخذ الجماعة يخرجون وبقي هو، قال لي: أنت رجلٌ غريبٌ عن البلدة ولا بد أن تفطر معي اليوم.

قلت : إن شاءالله .

جلستُ في المسجد أقرأ القرآن حتى قبل المغرب بقليل، ذهبت معه الى بيته، ورأيت !!ويا ليتني ما رأيت !!والله ليس لديه فرش، وأطفاله ليس عليهم ما يستر عوراتهم، ولقد تبيّن لي إنه إمامٌ بلا راتب.

ولما أذَّن المؤذنُ أحضر لي الماء وقال: تَفَضَّل، ونظرتُ اليه باستغراب، وأكمل حديثة قائلاً: والله يا أخي لي ثلاثة أيام لم نفطر إلا على الماء، ولو كان عندي شيء أفضل منه لقدّمته لك .

فقلت له : أنا مُرسَلٌ لك من الله...! أنا التاجر الفلاني، وقد أمرني الله أن أعطيك مايكفيك سنة كاملة .

بكى الرجل بكاءً شديدًا وقال: يا فلان، لا تَفْتِنِّني بِمَالِكَ...! وأخذ يبكي، وبعد إلحاح شديد أخذ ألف ريال فقط .

تابعونا على الفيسبوك

مواضيع تهم الطلاب والمربين والأهالي

حكايات معبّرة وقصص للأطفال

www.facebook.com/awladuna

إقرأ أيضاً

قصة مشاهير: الإمبراطور والماعز والنساء

قصة وعبرة: الحمدلله على كل حال

قصة خطأ: الراعي والكلب وابن آوى

قصة حب: بيغماليون وغالاتِيا والتمثال الناطق

قصة ملهمة: الرجولة لها معادنها

للمزيد              

حدوثة قبل النوم قصص للأطفال

كيف تذاكر وتنجح وتتفوق

قصص قصيرة معبرة

قصص قصيرة معبرة 2

معالجة المشكلات السلوكية عند الأطفال والطلاب

قصص قصيرة مؤثرة

الإدارة الصفية: 7 مقالات في الإدارة الصفية

إختر مهنتك: تعرف على المهنة التي تناسبك من بين جميع المهن

استراتيجيات التدريس دليل المعلم للتعلم النشط

مراهقون: مشاكل المراهقين وأساليب التعامل معهم

تربية الأبناء والطلاب

مواضيع حول التنمية البشرية وتطوير الذات

أيضاً وأيضاً

قصص وحكايات

الغزل: أبحاث ومقالات عن شعر الغزل العذري والإباحي في كل العصور

شعراء: نبذة عن حياة شعراء عرب في كل العصور

الطاقة: مقالات وأبحاث عن الطاقة بكل أنواعها

تلوث ونفايات: مقالات وأبحاث حول تلوث البيئة والنفايات

كوارث طبيعية: مقالات وأبحاث عن الزلازل والبراكين والفيضانات وغيرها

مسلسلات: نقد وتحليل مسلسلات عربية وتركية

 





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق