الخميس، 27 ديسمبر 2018

• قصة إله: الإلهة "هيرا" عند الإغريق


الإلهة "هيرا" أخت الإله زيوس كبير الآلهة عند الإغريق وزوجته فيما بعد، هي ملكة الآلهة، وإلهة الزفاف والزواج، كانت تغار كثيراً من العلاقات المتعددة لزوجها زيوس، حيث انتقمت بشكل فظيع من حبيباته، وأقرّت بعدم شرعية أطفاله منهن.

وقع زيوس بغرام ألكمينيه، المرأة الفانية، التي أنجبت طفل زيوس المدعو هرقل، مما أثار غيرة هيرا، فقامت هيرا بمنعه من أن يصبح ملكاً وذلك عبر تأخير يوم ميلاده لتجعل من طفل امرأة أخرى ملكاً بدلاً منه، كما وضعت ثعبانين في سريره، نجا هرقل من ذلك عبر خنق الثعبانين، حيث كان هرقل يمتلك قوّة خارقة منذ صغر سنه.
 ويعتير التاج من أهم رموز الإلهة هيرا، ويعد رأس الفأس البرونزي مكرّساً لها، حيث نقش عليه كتابة تقول "أنا الملكية المقدسة لهيرا في السهل، كينيسكوس الجزّار كرّسني لها، وذلك عملٌ من أعماله.“ كما يحتوي الدبوس الفضي على نقوشات مخصصة لهيرا.
يعتقد بأن ساموس هو مكان ميلاد هيرا. حيث تم بناء الهيرايون، وهو معبد كبير، مكان ميلادها، ويعد الهيرايون من أقدم المعابد الإغريقية في اليونان.

كان احتفال الهيرايا مكرّساً للإلهة هيرا، وكما في الألعاب الأولمبية، تخلل الاحتفال مسابقات رياضية. وتم عقده في أولمبيا، إلّا أنه لم يسمح التنافس فيه إلّا للنساء.
المصدر2: https://dkhlak.com//
مواضيع تهم الطلاب والمربين والأهالي
قصص للأطفال وحكايات معبّرة


للمزيد                 

حدوثة قبل النوم قصص للأطفال

كيف تذاكر وتنجح وتتفوق

قصص قصيرة معبرة

معالجة المشكلات السلوكية عند الأطفال والطلاب

قصص قصيرة مؤثرة

مراهقون: مشاكل المراهقين وأساليب التعامل معهم

تربية الأبناء والطلاب

مواضيع حول التنمية البشرية وتطوير الذات

أيضاً وأيضاً







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق