السبت، 15 ديسمبر 2018

• قصة خطأ: زبونٌ يفلس شركة


تأسست شركة (نيتفليكس) في سنة 1997 عندما كان أحد زبائن شركة (بلوكبستر)، وهو "ريد هاستينغز"، بصدد إرجاع فيلم (أبولو 13) الذي كان قد استأجره متأخراً بستة أسابيع ليكتشف أنه أصبح يتعين عليه الآن دفع مبلغ 40 دولاراً إضافية، جعلته هذه الضريبة الإضافية يفكر في تأسيس شركةٍ يتمكّن الزبون فيها من دفع رسوم ثابتة شهرياً ومشاهدة كل ما يحلو له من البرامج.

في سنة 2000، تقرّب "هاستينغز" من شركة (بلوكبستر) من أجل أن يبيعها شركته مقابل مبلغ خمسين مليون دولار، لكن عرضه قوبل بالرفض. بحلول سنة 2005، واجهت شركة (بلوكبستر) بعض المشاكل وأخذ ثلاثة مدعين عامين لدى الدولة بالتحقيق في شؤونها بداعي: "أنها كانت تكلّف زبائنها آلياً بدفع ثمن الشراء الكامل للمنتج في حالة التأخر عن إرجاعه في الوقت المحدد، وكذا رسوم إعادة التخزين لكل منتج مؤجّر لم يرجع بعد ثلاثين يوماً من استئجاره". في سنة 2002، كانت شركة (بلوكبستر) قد واجهت دعوى قضائية مشابهة التي استقرت على تغريمها بدفع 9.25 مليون دولار،
في شهر يناير 2013؛ تم تعيين شركة الخدمات (ديلويت) كمشرف على إدارة الشركة، والتي أعلنت عن غلق 160 متجراً لها في المملكة المتحدة، بالإضافة إلى 164 متجرا آخر أغلق أبوابه في شهر فبراير من نفس السنة. على الرغم من أن شركة (بلوكبستر) نقلت مهمة تسيير شؤون إدارتها لمجموعة (غوردن بروذرز غروب) في شهر مارس، غير أنه بحلول شهر ديسمبر، أغلقت جميع متاجرها لأن لا أحد كان يرغب في شراء الشركة.
المصدر1: https://dkhlak.com/

مواضيع تهم الطلاب والمربين والأهالي
قصص للأطفال وحكايات معبّرة
للمزيد                 

حدوثة قبل النوم قصص للأطفال

كيف تذاكر وتنجح وتتفوق

قصص قصيرة معبرة

معالجة المشكلات السلوكية عند الأطفال والطلاب

قصص قصيرة مؤثرة

مراهقون: مشاكل المراهقين وأساليب التعامل معهم

تربية الأبناء والطلاب

مواضيع حول التنمية البشرية وتطوير الذات

أيضاً وأيضاً

الطاقة: مقالات وأبحاث عن الطاقة بكل أنواعها                                 





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق