السبت، 29 ديسمبر 2018

• قصة صُدفة: الحظ حين يسقط عليك

لجأ "ألان سمبسون" رجل الأعمال الأمريكي الشاب ذات مساء إلى إحدى الحدائق العامة بعد أن أنهكه التفكير في الديون التي تكاد أن تُغرق شركته الصغيرة، ولشدة انهماكه في التفكير لم يشعر "سمبسون" بذلك العجوز الذي جلس بجواره إلا بعد أن بادره بالسؤال: لابد أن ثمة أمراً جللاً يزعجك.

فبدأ "سمبسون" يحدثه عن المصاعب الضخمة التي تهدده بالإفلاس، حينها كتب العجوز شيكاً سلّمه لسمبسون وهو يقول: خذ هذا المبلغ، عالج به مشاكلك، وسألقاك هنا بعد عام كي تعيده لي.
لم يصدق سمبسون عينيه وهو يرى بين يديه شيكاً بمبلغ نصف مليون دولار موقعاً باسم "جون روكفلر" (1839 - 1937) أحد أشهر أثرياء أمريكا والعالم، فقرر للوهلة الأولى أن يسدّد كل ديونه، لكنه عاد بعد تفكير ليقرر الاحتفاظ بالشيك وعدم صرفه قدر الإمكان.
ثم سعى لجدولة ديونه، وانطلق يعمل بهمة وثقة، وخلال شهور استطاع أن يعيد شركته لدائرة الربح دون أن يصرف الشيك، وفي الموعد المحدد ذهب "سمبسون" إلى الحديقة ذاتها فوجد العجوز جالساً على أحد المقاعد، وما أن جلس بجواره حتى وصلت إحدى الممرضات لتمسك بالعجوز بلطف قائلة: أرجو أن لا يكون قد أزعجك فهو دائم الهروب من المصحّة العقلية الملاصقة للحديقة، وكثيراً ما يدّعي أنه "جون روكفلر".
مواضيع تهم الطلاب والمربين والأهالي
قصص للأطفال وحكايات معبّرة


للمزيد                 

حدوثة قبل النوم قصص للأطفال

كيف تذاكر وتنجح وتتفوق

قصص قصيرة معبرة

معالجة المشكلات السلوكية عند الأطفال والطلاب

قصص قصيرة مؤثرة

مراهقون: مشاكل المراهقين وأساليب التعامل معهم

تربية الأبناء والطلاب

مواضيع حول التنمية البشرية وتطوير الذات

أيضاً وأيضاً






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق