الأربعاء، 15 نوفمبر 2023

• قصة للأطفال: والتمساح لايزال ينتظر


حيلة

على ضفةِ أحدِ الأنهارِ كانت تقومُ الأشجارُ المُحَمَّلَةُ بالموز، وكان القردُ سعيداً بالتَّنَقُّلِ ما بينها والْتِهامِ أطيبِ الثمار، أما في النهر حيث التمساح الذي أمضى عدة أيام دون أن يحظى بأي فريسة تَسدّ جوعه فقد كان يلاحظ سعادة القرد وسهولة حصوله على طعامه.

فكر القردُ قليلاً ودعا القردَ إلى الهبوط من الشجرة والاقتراب منه ليسرّ إليه بحديث لا يرغبُ أن تسمعَه بَقِيَّةُ القرود، اقتربَ القردُ من ضفة النهر وقال له التِّمساحُ: إني أراكَ سعيداً بالتنقل ما بين الأشجار والْتِهامِ الثمار، وهذا مما يُسعدني حقاً، فأنت قردٌ طَيِّبُ المَعشَرِ وظريف المظهر!

شَكَرَ القردُ التمساحَ على إطرائه وقال: وأنت أيضاً أيها التمساح إني لا أرى جمال هذا النهر إلا بوجودك حيث أشعر بقوة حركتك التي تواجه الأمواج!

أجابَ التمساح: شكراً لك أيها الصديق، على أنني من محبتي لك أرغب بأن أخبرك عن غابة تقع على ضفة النهر الأخرى، وأي غابة، إنها ملأى بالثمار الشهية والأشجار، وإذا رغبت فيمكنني أن أحملك على ظهري لِتَتَحَقَّقَ منها فتزداد سعادتك وسعادتي!

شَكَرَ القردُ لطفُ التمساح وقفز على ظهره سعيداً لينقله إلى الضفة الأخرى، وفي منتصف المسافة كَشَّرَ التمساحُ عن فَكِّهِ وقال: والآن سألتهمك أيها القرد الغبي خاصة أن لحمك طَيِّبُ الآن لأنه مُطَعَّمٌ بفاكهة الموز التي كنت تتناولها كل يوم.

فَزِعَ القردُ فزعاً شديداً لما سَمِعَ، لكنه استطاع أن يتمالك نفسه ثم يضحك ويضحك ويضحك، وَرَدَّ على التمساح: ولكن لماذا لم تخبرني بذلك، ألا تَعلَمُ بأنني أستخرج معدتي وأغسلها كل يومٍ وأنشرُها على الأشجار لِتَجفّ حتى أستطيع تناول المزيد من الثمار، فَيَتَطَعَّمُ لحمي بذلك الطعام الشهي واللذيذ للموز، لِنَعُدْ أيها التمساح ونحضرها حيث يمكنك بعدها أن تشعر بطعم الفواكه الطيب!

أَسرَعَ التمساحُ بالسباحة مُعيداً القردَ إلى ضفة النهر ليعود بمعدته، لكن من يَعلَمُ فربما لايزال التمساح منتظراً حتى الآن!

لطيفة بطي

إقرأ أيضاً:

قصة ملهمة: بطاطس وبيض وبوب قهوة

قصة للأطفال: الهدية الثمينة

قصة للأطفال: المسحراتية في رمضان

قصة للأطفال: طفولة النبي صلى الله عليه وسلم

قصة وحكمة: هاري هوديني يحقق المستحيل

للمزيد              

حدوثة قبل النوم قصص للأطفال

كيف تذاكر وتنجح وتتفوق

قصص قصيرة معبرة

قصص قصيرة معبرة 2

معالجة المشكلات السلوكية عند الأطفال والطلاب

قصص قصيرة مؤثرة

الإدارة الصفية: 7 مقالات في الإدارة الصفية

إختر مهنتك: تعرف على المهنة التي تناسبك من بين جميع المهن

استراتيجيات التدريس دليل المعلم للتعلم النشط

مراهقون: مشاكل المراهقين وأساليب التعامل معهم

تربية الأبناء والطلاب

مواضيع حول التنمية البشرية وتطوير الذات

أيضاً وأيضاً

قصص وحكايات

الغزل: أبحاث ومقالات عن شعر الغزل العذري والإباحي في كل العصور

شعراء: نبذة عن حياة شعراء عرب في كل العصور

الطاقة: مقالات وأبحاث عن الطاقة بكل أنواعها

تلوث ونفايات: مقالات وأبحاث حول تلوث البيئة والنفايات

كوارث طبيعية: مقالات وأبحاث عن الزلازل والبراكين والفيضانات وغيرها

المصدر: 1





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق