الجمعة، 24 يوليو 2015

• قصة ملهمة: زوج وزوجة وكعكة الزبدة

عاش زوج وزوجة سويًا لمدة ثلاثين عامًا، وفي الذكرى السنوية لزواجهما استيقظت الزوجة في الصباح الباكر لتُعِدَّ الكعك المخصص لهذه المناسبة كما جرت العادة.
وكان التقليد المتبع بينهما أن يتشاركا الإفطار المكوّن من الكعك والزبدة، وكانت الزوجة تقطع الكعك من المنتصف، وتدهن القطعتين بالزبدة، وتعطي الجزء العلوي للزوج وتأخذ هي الجزء السفلي.

إلا أنها في هذا اليوم ترددت في ذلك، وأخذت تُحدِّث نفسها: طيلة الثلاثين عامًا الماضية وأنا أحلم في أن أتناول الجزء العلوي من الكعكة، ولقد حان الوقت لذلك، فأنا استحق هذه المكافأة، فلقد كنت له الزوجة الوفية، وعملت بجهد على تنشئة أولادنا الأربعة وتربيتهم على الأخلاق الحميدة، كما كنت مثالية في تأدية واجباتي المنزلية، وبذلت الكثير لإسعاد عائلتي.
حسمت الزوجة أمرها وقدّمت الجزء السفلي من الكعك لزوجها، وكسرت تقليدًا متعارفًا عليه بينهما طيلة ثلاثين عامًا.

تناول الزوج حصته وابتسم وقال: يا لها من هدية رائعة يا زوجتي العزيزة، لقد كنت أتناول الجزء غير المحبب لي لمدة ثلاثين عامًا اعتقادًا مني أنك تفضلين الجزء السفلي من الكعك وتستمتعين به.

تابعونا على الفيس بوك
مواضيع تهم الطلاب والمربين والأهالي
قصص للأطفال وحكايات معبّرة

إقرأ أيضًا

للمزيد

حدوثة قبل النوم قصص للأطفال

كيف تذاكر وتنجح وتتفوق

قصص قصيرة معبرة

معالجة المشكلات السلوكية عند الأطفال والطلاب

قصص قصيرة مؤثرة

مراهقون: مشاكل المراهقين وأساليب التعامل معهم

تربية الأبناء والطلاب

مواضيع حول التنمية البشرية وتطوير الذات


أيضًا وأيضًا

الطاقة: مقالات وأبحاث عن الطاقة بكل أنواعها                                         




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق