الصفحات
▼
الأحد، 30 يونيو 2019
الأربعاء، 26 يونيو 2019
الثلاثاء، 25 يونيو 2019
الاثنين، 24 يونيو 2019
• قصة عجيبة: الرجل الذي غلب اللوتو
في عام 1992 ربحَ رجلٌ يُدعى
"ستيفان مانديل" (Stefan Mandel) جائزةَ اللوتو الكبري التي قدرت بمبلغ 27 مليون دولار تقريباً،
كما ربح في نفس السحب 6 جوائز المركز الثاني و132 جائزة المركز الثالث و135 جائزة
ترضية...
وكان "ستيفان"
قد اشترى أكثر من 5.5 مليون بطاقة لوتو تحمل احتمالات الأرقام الممكنة، وبعد هذه
الحادثة غيّرت 44 ولاية أميركية قوانين اللوتو فيها لمنع تجدّد مثل هذه الحادثة مجدداً.
المصدر2: TIL Reddit Stefan Mandel
إقرأ أيضاً
للمزيد
حدوثة قبل النوم قصص للأطفال
كيف تذاكر وتنجح وتتفوق
قصص قصيرة معبرة
معالجة المشكلات السلوكية عند الأطفال
والطلاب
قصص قصيرة مؤثرة
مراهقون: مشاكل
المراهقين وأساليب التعامل معهم
تربية الأبناء والطلاب
مواضيع حول التنمية البشرية وتطوير
الذات
أيضاً وأيضاً
الأحد، 23 يونيو 2019
الجمعة، 21 يونيو 2019
الأربعاء، 19 يونيو 2019
• قصة نفسية: المطار يأسر العمال
أمضى عاملٌ في مطار
بيروت الدولي أربعين عاماً في نقل بضائع وأمتعة المسافرين، بينما هو يرتدي الزي
المخصص للعمال، ومع أنه أُحيل إلى التقاعد منذ ما يزيد على ثلاث سنوات، فإن هذا
العامل مازال "يداوم" في المطار، ويرتدي الزي إياه، ويعرض خدماته مجاناً للمسافرين، وهو يدفع من جيبه الخاص، بدل انتقاله يومياً من منزله في القرية إلى
المطار، ويصل دائماً على "الدوام".
الاثنين، 17 يونيو 2019
الأحد، 16 يونيو 2019
السبت، 15 يونيو 2019
الجمعة، 14 يونيو 2019
الخميس، 13 يونيو 2019
• قصة نفسية: مأساة زوجٍ فوق الجسر
"لابرسيوسا" سيدة إيطالية وربة
منزل تعيش مع زوجها مهندس الجسور البولوني اليهودي "كلارج بيليد" في
نيويورك، مضى على زواجهما ما يزيد على عشرة أعوام، وفي أمسية ربيعية كان الزوج يقف
مع زوجته فوق أحد الجسور في نيويورك، ويحدثها عن الجسر، عندما انتفضت الزوجة فجأة
ودفعته بكل ما تملك من قوة، من فوق الحاجز الخشبي للجسر، فهوى في النهر وابتلعته
لجة المياه.
الثلاثاء، 11 يونيو 2019
• قصة مُخَيِّبَة: سقراط ضد الكتب
كان
سقراط قلقاً حول كثرة استخدام الكتب في عملية التثقيف والتعليم، وكان يقول بأن هذا
الأمر سوف يؤثر على قدرة الطلاب على تذكر وحفظ الأشياء، وأن اعتماد الطالب على
المادة المكتوبة سيؤدي إلى تآكل الذاكرة لديه، وأن القراءة
من شأنها أن تضلل الطلاب على الاعتقاد بأن لديهم المعرفة عندما يكون لديهم بيانات
فقط.