الاثنين، 29 أكتوبر 2018

• قصة مشاهير: آنا إيفانوفنا إمبراطورة روسيا


كانت قصة آنا إيفانوفنا الأولى المزيج المتوقع عندما تخلط السّلطة المطلقة بالجنون التام، فإمبراطورة روسيا التي حكمت بين عامي 1730 و1740 اشتهرت بـ"مقالب" عنيفة أو بالأحرى بوحشية بطريقة هزلية ربما.

الأمر ببساطة أنها كانت تحب أن تقتل البشر بطرق تعتبر مضحكة، وواحدة من أولى القصص المعروفة عنها كانت اكتشافها أن أحد النبلاء تزوج من امرأة كاثوليكية (مع كون التسامح الديني في تلك الحقبة أمراً من الخيال) لذا قررت عقابه بتزويجه من عجوز طاعنة في السن أولاً، ومن ثم جعله وعروسه الجديدة يرتدون ملابس المهرجين لتقوم بتمريرهم في الشوارع أمام الناس وبعدها مع حيوانات المزرعة، وليكتمل عقابها أجبرتهما على خلع ملابسهما بالكامل والنوم في قصر جليدي في عز الشتاء.
كان عصر آنا واحداً من أكثر الفترات رعباً في تاريخ روسيا، فالشرطة السرية كانت قد تأسست في وقتها، وكلمةٌ خارج سياقها كان من الممكن أن تودي بلسان قائلها، ونكتة بسيطة قد تجعل الشخص يعاين السقوط الحر بشكل مباشر من أسوار المدينة، وحتى سوء طهي طعامها قد يودي بالطاهي إلى الإعدام تماماً.
وفي الوقت الذي لم تكن تمارس هواياتها بتعذيب البشر وقتل كل من يتجرأ على فعل ما لا يعجبها، كانت تجد التسلية بإذلال من يخطر ببالها بإرغامه على تقليد دجاجة أو كلب لساعات أمامها...
المصدر 1: https://dkhlak.com/
المصدر 3: ar.wikipedia.org/wiki/آنا_إيفانوفنا_إمبراطورة_روسيا

 تابعونا على الفيس بوك

مواضيع تهم الطلاب والمربين والأهالي
قصص للأطفال وحكايات معبّرة

للمزيد          

حدوثة قبل النوم قصص للأطفال

كيف تذاكر وتنجح وتتفوق

قصص قصيرة معبرة

معالجة المشكلات السلوكية عند الأطفال والطلاب

قصص قصيرة مؤثرة

مراهقون: مشاكل المراهقين وأساليب التعامل معهم

تربية الأبناء والطلاب

مواضيع حول التنمية البشرية وتطوير الذات


أيضاً وأيضاً






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق