الخميس، 28 مارس 2019

• قصة بريء: جورج ستيني بريء


كان (جورج ستيني الإبن) يبلغ من العمر 14 سنة فقط عندما لم تستغرق هيئة المحلفين سوى 10 دقائق لتصدر حكمها عليه بأنه مذنب ويجب أن يعدم بالكرسي الكهربائي. لقد كان (ستيني) ضئيل الحجم جداً لدرجة تعين وضع دليل هاتف تحته حتى يتمكن الجلادون من إحكام وثاقه في الكرسي.

وقد كان واحداً من الأقطاب الكهربائية كبيرا جدا ليناسب ساقه، ويبقى (ستيني) أصغر شخص يعدم في الولايات المتحدة الأمريكية في القرن العشرين، وبعد أكثر من 70 سنة لاحقاً، أصبح الجميع يعلم أنه كان بريئا وأنه أُعدم ظلماً.
في سنة 1944 في (ألكولو) في جنوب (كارولاينا)، عُثر على جثتي فتاتين صغيرتين من البيض وهما: (بيتي جون بينيكر) البالغة من العمر 11 سنة، و(ماري إيما تايمز) البالغة من العمر 8 سنوات، وبدا جلياً أنهما تعرضتا لضرب مبرح بواسطة أداة حديدية أزهقت على إثره أرواحهما.
ادعى شهود عيان أنهم شاهدوا الفتاتين تقومان بقطف الأزهار برفقة (جورج ستيني) وشقيقته الصغيرة، قامت الشرطة باعتقال (جورج) البالغ من العمر 14 سنة وشقيقه الأكبر عندما لم يكن والداهما في البيت. تم إطلاق سراح شقيق (جورج) في نهاية المطاف غير أن الشرطة استمرت في استجواب (جورج) لمدة ساعات بدون حضور والديه. ادعت الشرطة أنه اعترف باقترافه لجريمته في نهاية المطاف، غير أن كل من تشارك معه الزنزانة شهد بأنه كان دائما ينادي ببراءته مما اتُهم به.
خلال محاكمته، كانت هيئة المحلفين كلها من البيض، ولم يسمح لأي شخص أسود بالدخول إلى قاعة المحكمة. كان الشهود الوحيدين هم رجال الشرطة، والشخص الذي اكتشف وجود الجثتين، والأطباء الذين قاموا بتشريحهما.
لم يطلب المحامي الذي عينته المحكمة لـ(جورج ستيني) حضور أي شهود من جهته لمساءلتهم كما لم يمنحه أي دفاع. فرّت عائلة (جورج) من (ألكولو) خشية من والديه على تعرض بقية أبنائهما للمزيد من الأذى والظلم.
بعد سنوات لاحقاً، طالبت عائلته بإعادة فتح التحقيق في القضية، وتمكنت أخيراً شقيقة (جورج) بأن تُدلي بشهادتها بأنها كانت برفقته لوحدهما عندما حدثت جريمتا القتل، وأنهما لم يكونا برفقة الفتاتين الضحيتين.
في سنة 2014، تم إلغاء ثبوت الإدانة من طرف هيئة المحكمة، هذا على الرغم من أن الكثيرين ما زالوا يعتقدون بأن (جورج) كان مذنباً، بمن فيهم نسل الفتاتين المغدورتين وكل من كان حاضراً في المحاكمة آنذاك.

المصدر2: https://dkhlak.com/
إقرأ أيضاً
للمزيد            

حدوثة قبل النوم قصص للأطفال

كيف تذاكر وتنجح وتتفوق

قصص قصيرة معبرة

معالجة المشكلات السلوكية عند الأطفال والطلاب

قصص قصيرة مؤثرة

مراهقون: مشاكل المراهقين وأساليب التعامل معهم

تربية الأبناء والطلاب

مواضيع حول التنمية البشرية وتطوير الذات

أيضاً وأيضاً






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق