يعود السبب في نجاح لبن "أكتيفيا" رغم
ارتفاع سعره لسبب بسيط للغاية: الإعلان لا يركز على كون المنتج لبناً أصلاً، بل
يتحدث عن كونه يقوي المناعة ويحسن الهضم بالإضافة لادعاءات أخرى، وقد استخدمت
الشركة عبارات مثل "مثبت علمياً" و"مؤكد بالتجارب" عند الحديث
عن فوائد منتجها، كما أن الإعلان كان يركز على كون اللبن يحتوي نوعاً خاصاً من
البكتيريا التي تساعد على الهضم.
لكن في الحقيقة فإن هذه البكتيريا المزعومة غير موجودة
أصلاً، مما أدى إلى رفع دعوى ضدها في قضية بدأت عام 2010، وكان هذا الأمر كافياً
لإرغام شركة "دانون" (Dannon) التي تملك علامة "أكتيفيا" التجارية على دفع 45 مليون دولار من
التعويضات ضمن تسوية لدعوى قضائية جماعية في الولايات المتحدة.
المثير
للاهتمام هو كون "دانون" أنكرت أي ذنب تماماً، ومع أنها منعت من استخدام
ادعاءات مثل "مثبت علمياً" فقد أصرت على كونها قامت بالتسوية لئلا تنشغل
بالدعوى القضائية لا أكثر، وحتى اليوم لا تزال إعلانات "أكتيفيا" تمتلك
نفس الصيغة السابقة تقريباً لكن مع تعديلات طفيفة للغاية.
مواضيع
تهم الطلاب والمربين والأهالي
قصص
للأطفال وحكايات معبّرة
للمزيد
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق