السبت، 8 ديسمبر 2018

• قصة خطأ: صفقة أكبر من حجمها


شركة AOL كانت واحدة من أهم اللاعبين على الساحة التقنية وأكبر مزود للإنترنت في الولايات المتحدة في منتصف تسعينات القرن العشرين مع قيمة سوقية تبلغ بضعة مئات من مليارات الدولارات.

في الواقع، فأمور AOL كانت تجري بشكل جيد كفاية بحيث كان من الممكن لها أن تقوم بالاستحواذ على شركة Time Warner للاتصالات بصفقة كسرت الأرقام القياسية حيث كانت قيمتها 164 مليار دولار، على الرغم من أن معظم الخبراء حينها كانوا قد قيمو Time Warner بـ100 حتى 110 ملايين دولار فقط، أي أن الاستحواذ كلف أكبر من قيمة الشركة الفعلية ألف مرة!
ليزداد الطين بلة، فالأمر حدث عام 2000 ضمن ما يعرف بفقاعة "دوت كوم"" (.com) حيث كان الإقبال الاستثماري على الإنترنت حينها كبيراً جداً بحيث ضخّم حجم الشركات بشكل أكبر من قيمتها الحقيقية، وأنهى الأمر باكتشاف المستثمرين لخطأ التقديرات و"انفجار الفقاعة" التي أودت بمئات الشركات التقنية وكادت أن تنهي شركات مثل Amazon وMicrosoft  وApple  تماماً.
وكون AOL كانت الرائدة في مجال الإنترنت فقد كانت واحدة من أكبر المتضررين حينها، واستمرت معاناتها حتى افتراقها عن Time Warner  عام 2009 حيث قدرت قيمتها السوقية بـ1.8 مليار دولار فقط.
المصدر1: https://dkhlak.com/

مواضيع تهم الطلاب والمربين والأهالي
قصص للأطفال وحكايات معبّرة
للمزيد                 

حدوثة قبل النوم قصص للأطفال

كيف تذاكر وتنجح وتتفوق

قصص قصيرة معبرة

معالجة المشكلات السلوكية عند الأطفال والطلاب

قصص قصيرة مؤثرة

مراهقون: مشاكل المراهقين وأساليب التعامل معهم

تربية الأبناء والطلاب

مواضيع حول التنمية البشرية وتطوير الذات

أيضاً وأيضاً

الطاقة: مقالات وأبحاث عن الطاقة بكل أنواعها                                 





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق