الجمعة، 27 ديسمبر، 2013

• قصة غريبة: الجمال المزيّف


سافر تاجر إلى أفريقيا، وذهب إلى إحدى القبائل البدائية، وزار أميرة القبيلة وسلمها هدايا كثيرة، وكانت من بين الهدايا مرآة صغيرة، وقال للأميرة أنه يمكنها أن ترى وجهها كما هو في هذه المرآة.




الثلاثاء، 24 ديسمبر، 2013

• قصة للأطفال: معركة بين الحصان والأسد


كان راعٍ يملكُ في إحدى القرى مزرعةَ بقرٍ صغيرٍ، وكان لديه أيضًا «حصان أوكله رعايةَ البقرِ وحمايتها من أي أذى، لكنّ الحصانَ كان كسولاً».
في صباحِ يوم من الأيامِ استيقظَ الراعي على ضجةٍ مريبةٍ مصدرها المزرعةُ وسمع بقراتهِ تخورُ بصوتٍ مرعبٍ فهبّ مسرعًا إليها.




السبت، 21 ديسمبر، 2013

• قصة دينية: دودة تتحدى عالِمًا إنكليزيًا


حصل عالم انجليزي مشهور على ثروة طائلة، ووصل الى قمة طموحه، لكنه كان غير مؤمن وكان متشكّكًا بوجود الخالق. ووقف ذات صباح في حديقته يتأمّل دودة تتسلّق إحدى النباتات.




الأربعاء، 18 ديسمبر، 2013

• قصة وعبرة: تعلموا من الغرب درسًا

طلبت الأستاذة الأميركية المتخرجة من جامعة هارفارد من طلاّبها وطالباتها الذين تشرف عليهم تسليم الواجب في مادة فيزياء المباني يوم الثلاثاء كما جرت العادة.




الأحد، 8 ديسمبر، 2013

• قصة للأطفال: الدجاجات تحب الديك الملون


الديكُ ذُو النِّقاطِ السَّوداءِ، شُجاعٌ، لهُ مِنقارٌ حَادٌّ، وَمناسِرُ قَويةٌ، يُدافعُ بِهَا عنْ دَجاجاتِ حَظيرتِهِ وَأَفراخِها ، يصحُو عندَ الفجرِ، يَصيحُ بِصوتِهِ القَويّ فَيستيقظُ الجميعُ، يعُمُّ النَّشَاطُ الحَظِيرَةَ، الدَّجَاجَاتُ تُنظِّفُ المَكَانَ، وَتُطعمُ الأَفرَاخَ، ثمَّ تَرقُدُ عَلَى البَيضِ.




• قصة غريبة: كيف يمكن للأعمى أن يقود أعمى!


رأى شرطي في مدينة نيويورك شابًا في مقتبل العمر يقف على حافة جسر يستعد للقفز في ماء النهر للانتحار. ذهب الشرطي إليه وحاول أن يثنيه عن القضاء على حياته...




الأربعاء، 4 ديسمبر، 2013

• قصة ملهمة: الفيل والكرة الخشبية

عَادَتْ إِسْرَاءُ مِنَ الْمَدْرَسَةِ وَهِيَ تَبْكِي، احْتَضَنَتْهَا أُمُّهَا وَمَسَحَتْ دُمُوعَهَا، قَائِلَةً: أَنَا غَبِيَّةٌ وَلَنْ أَسْتَطِيعَ تَعَلُّمَ الْحِسَابِ! أَصْدِقَائِي فِي الصَّفِ قَالُوا لِي ذَلِكَ!
ضَحِكَتْ الأُمُّ مِنْ كَلاَمِ ابْنَتِهَا، وَأَجْلَسَتْهَا قُبَالَتَهَا قَائِلَةً: سَأَحْكِي لَكِ يَا إِسْرَاءُ، حِكَايَةَ الفِيلِ فَلْفُولَ وَالكُرَةِ الْحَدِيدِيَّةِ!